أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

سعر ومواصفات نيسان كيكس 2021

رأينا نيسان كيكس بشكلها المُحسّن للعام 2021 في مايو الماضي، وها هي المُدمجة الصغيرة تصل لأسواق المنطقة بثلاث فئات للتجهيز وسعر يبدأ من نحو 16850 دولار أمريكي.

أعلنت نيسان الشرق الأوسط عن إطلاق طراز كيكس المُحسّن للعام 2021، حيث ركّزت السيارة الجديدة بشكل كبير على تعزيز الاتصالية والابتكار والتخصيص، وكذلك توفير أنظمة مساعدة السائق. من المُتوقع أن يُسهل ذلك في استمرار رواج السيارة، علمًا بأن الجيل الجديد وصل الأسواق في العام 2017 وزادت حصّته السوقية -ضمن فئته- في سوق الخليج بنسبة 11% في السنة المالية 2020 (أبريل 2020 – مارس 2021).

ما الجديد؟

حصلت نيسان كيكس 2021 على تصميم خارجي مُختلف قليلًا؛ واجهة جديدة مع مصابيح معكوفة يُأطرها من الأسفل شريط إضاءة نهارية عامل بتقنية الصمام الباعث للضوء LED، هُناك أيضًا فتحة تهوية أكبر تماشي تصميم V-Motion المعروف لدى الشركة اليابانية. حظيت الواجهة الخلفية بتعديلات أيضًا مع مصابيح جديدة.
أما بالنسبة لألوان الطلاء فهناك ثلاثة ألوان جديدة؛ الأزرق الكهربائي والأحمر الكهرماني القرمزي والرمادي اللؤلؤي. هذا بالإضافة إلى الألوان المتوفرة سابقًا؛ الفضي الداكن والفضي اللامع والأسود والأبيض والأبيض اللؤلؤي.
ولمحبي التميز، يُمكن اختيار خمس مجموعات طلاء ثنائي اللون؛ أحمر مع سقف أسود، وأزرق مع سقف أسود، ورمادي لؤلؤي مع سقف أسود، وأسود مع سقف أبيض أسود مع سقف برتقالي.

في الداخل، هُناك شاشة تتوسط المقصورة بقياس 7 إنشات – أو 8 إنشات كإضافة- ومقاعد جديدة مع مكبرات صوت بوز Bose مدمجة في مسند الرأس وعجلة قيادة جديدة. أما السائق فسيستفيد من عدة أنظمة للمُساعدة بالقيادة -14 نظامًا وفقًا لنيسان- منها مثبت السرعة المُتكيف مع خاصية الكبح التلقائي ونظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية ونظام التحذير من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف وكاميرا 360 درجة.

يُشار إلى أن كيكس توفر مساحة للقدمين في المقعد الأمامي هي الأفضل في فئتها، كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي بنسبة 40/60.

تتوفر كيكس 2021 بثلاث فئات للتجهيز؛ S وSV وSL، وتنافس سيارات مثل تويوتا C-HR وكيا سول وهوندا HR-V وغيرها.

ماذا عن المُحرك ونظام الدفع؟

تأتي نيسان كيكس 2021 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر و 16صماماً مع نظام التحكم المستمر في توقيت الصمامات. يولّد هذا المحرك قدرة 118 حصاناً وعزم دوران يبلغ 155 نيوتن متر ويرتبط لناقل حركة Xtronic بنسبة مستمر التغير تنقل العزم للعجلتين الأماميتين.

تتضمن كيكس نظاماً قياسياً للتحكم في الجرّ، ونظام تحكم ديناميكي، ونظام مساعدة صعود التلال، ونظام مكابح مانعة للانغلاق مع مكابح قرصية أمامية واسطوانية في الخلف (الفئة S) وتوجيهاً كهربائياً. كما وأضيفت مكابح قرصية خلفية جديدة في فئتي SV وSL.

يتم توفير التحكم السريع بالسيارة من خلال نظام التعليق الأمامي المستقل مع المصدات وقضيب التوازن ونظام التعليق الخلفي مع قضيب التوائي وممتص صدمات ثنائي الأنبوب. هذا وزوّدت كيكس الفئة S بعجلات ألمنيوم قياس 16 بوصة، أما الفئتان SV وSL فزوّدتا بعجلات ألمنيوم قياس 17 بوصة.

أدناه تفاصيل تجييزات الفئات الثلاثة لـ نيسان كيكس 2021، مع الإشارة إلى أن الأسعار تبدأ مع الفئة S من 61900 درهم إماراتي شاملة ضريبة القيمة المضافة (نحو 16850 دولار أمريكي)، تزيد إلى 69900 درهم إماراتي مع الفئة SV وإلى 79500 مع الفئة SL، وتختلف الأسعار بين سوق وآخر.

نيسان كيكس Sنيسان كيكس SVنيسان كيكس SL
* مصابيح خلفية LEDنظام مكابح مانعة للانغلاق
* عجلات ألمنيوم مقاس 16 بوصة
* نظام سونار خلفي
* نوافذ وأقفال أبواب كهربائية
* مصابيح هالوجين أمامية
* نظام تثبيت سرعة
* نظام صوتي AM / FM مزود بمكبّري صوت
* وصلة إدخال صوت إضافي
* نظام تحكم ديناميكي بالسيارة ونظام تحكم في الجرّ
* مخرج USB
وسائد هوائية مزدوجة أمامية
* نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
* شاشة عرض متقدمة لبرنامج مساعدة السائق قياس 7 بوصات
* شاشة رؤية خلفية شاشة لمس قياس 7 بوصات
* إمكانية اتصال بنظام أبل كاربلاي وأندوريد أوتو
* 4 مكبرات صوت
* مقابض أبواب داخلية مطلية بالكروم
* مصابيح ضباب LED  
* مصابيح أمامية  LED
* مصابيح تشغيل نهارية
* مرايا خارجية مطلية باللون الأسود مع مؤشرات انعطاف LED
* نظام الرؤية الشاملة الذكي
* عجلة قيادة مكسوة بالجلد
* مقبض ذراع ناقل حركة مكسو بالجلد
* وحدة تحكم ديناميكية متكاملة
* نظام صوت Bose مؤلف من 6 مكبرات صوت مع مكبرات UltraNearfield™  مدمجة في مسند رأس السائق
* نظام تحكم أوتوماتيكي بدرجة الحرارة
* وسائدة هوائية جانبية وستائرية
* مكبح يدوي إلكتروني مع الكبح التلقائي
* مشغل محرك عن بعد
* مسند ذراعين أوسط مع إمكانية تخزين
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى