أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيا

كريم حبيب يوضِّح مزايا تصميم كيا EV9 الاختبارية

بالتزامن مع تقديم هيونداي أيونك سيفين، كشفت شركة كيا الكورية خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات عن الاختبارية EV9، والتي ستصل للإنتاج التجاري في العام 2024.

في حين فضّلت هيونداي أن تظهر سيارتها أيونك سيفين مستقبلية الطابع مع مقصورة يُستبعد أن تصل الإنتاج التجاري، ارتأت كيا أن تُقرِّب الصورة للمُستهلك عند تقديم الاختبارية EV9، علمًا بأن السيارتين سيتشاركون المكونات وبالتأكيد القاعدة التقنية E-GMP التي طوَّرتها مجموعة هيونداي تحديدًا للسيارات الكهربائية.

تتمايز كيا EV9 عن شقيقتها بشكل أكثر تضليعًا يُحاول أن يؤكد طابعها الخشن وقدراتها على الأسطح غير المعبدة، كما أن المقصورة واضحة التفاصيل ولا نستبعد أن تنتقل للإنتاج مع تعديلات طفيفة؛ هناك ستة مقاعد الأمامية منها قابلة للدوران ومواجهة المقعدين في الوسط. أما مقاعد الصف الثالث فقابلة أيضًا للتعديل بحيث يواجه الراكبين المنظر خلف السيارة… تعتقد كيا أن هذه الطريق في تعديل توجه المقاعد الخلفية ستمنح فرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في رحلات التخييم والنزهات خارج المدينة. من جانبنا نعتقد أن هذه المقاعد ستكون مُغرية بالتأكيد للأطفال عند السير لمسافات طويلة مع إتاحة نافذة أوسع للنظر للخارج.. ونحن نتحدث عن خبرة حيث توفرت مقاعد مُشابهة في سيارات فولفو ممدودة الصندوق وتسلا وبعض سيارات مرسيدس-بنز أيضًا.

تصميم كيا EV9

تقصر كيا EV9 في طولها العام طراز تيلورايد بنحو 70 ملم، ولكن قاعدة العجلات أطول بـ 200 ملم، وهذا ينعكس مباشرة في الحيز المتوفر في المقصورة ولكن يظهر أيضًا في التصميم الخارجي، حيث يأتي طرفا السيارة -في الأمام والخلف- قصيران نسبيًا بما يحسن زاوية الاقتراب والابتعاد.

من جهة أخرى، تعتمد كيا اي في 9 “أبواب الخزانة” لتسهيل دخول المقصورة والخروج منها، ويظهر على غطاء الصندوق الأمامي لوحة شمسية صغيرة تُساعد في إمداد البطارية بالطاقة عند التخييم لفترة طويلة واستخدام منافذ السيارة الكهربائية لتشغيل بعض المعدات.

في الفيديو أدناه يتحدث السيد كريم حبيب، رئيس التصميم في شركة كيا، عن تفاصيل السيارة الجديدة ومصادر الإلهام، كما يُعرِّج على المواد معاد التدوير التي استُعمِلت في المقصورة، مثل شباك الصيد في السجاد والقوارير البلاستيكية في أغطية الأبواب وكذلك استخدام الصوف والجلد النباتي.

فيما يتعلق بالمواصفات التقنية، لم تتحدث كيا حتى الآن عن البيانات النهائية، ولكن من المفترض أن يصل المدى التشغيلي لـ 500 كلم وتشحن البطاريات من 10 إلى 80% في غضون 20 دقيقة تقريبًا.

صور الاختبارية كيا EV9

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: