أحدث المواضيعخبر اليومكيا

تحديثات كيا ستينجر للعام 2021

لاقت كيا ستينجر Stinger الثناء والاستحسان منذ تقديمها لأول مرة في العام 2017، والأمس نشرت كيا الصور الأولى للنُسخة المُحسّنة من ستينجر للعام 2021.

قد يصعب على العامّة التفريق بسهولة بين ستينجر الحالية والمُحسّنة، عدا عن الشريط الضوئي المُمتد بعرض السيارة في الخلف. مع ذلك هناك عدّة فروقات بالتصميم في الداخل والخارج ستُساهم في رواج السيارة السيدان – الكوبيه، ويقول كريم حبيب، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم التصميم العالمي في كيا: “توفر ستينجر الكثير من الأناقة والراحة والوظائف الممتازة للرحلات الطويلة. إن الإصدار الجديد قائم على تصميم السيارة السياحية الرياضية الممشوق الذي قدمناه منذ ثلاث سنوات، مع لمسة عصرية وإظهار أكبر لاندفاعها من أجل تحسين حضورها على الطرقات. قمنا بتحديث التصميم الداخلي، لتؤكد الإضافات الشكلية والتكنولوجيا الجديدة الموجودة داخل سيارة ستينجر على موقعها كسيارة سياحية متكاملة”.

اختلافات التصميم

تبدأ الاختلافات مع مُقدمة السيارة، مع المصابيح مُعادة التصميم العاملة بتقنية LED ذات الطابع الداكن، وفي الخلف، هُناك شريط ضوئي يصل بين المصباحين الخلفيين ويتماشي مع شكل عاكس الهواء، كما أن مصابيح الانعطاف تأتي الآن بوحدة مؤلفة من 10 مصابيح LED صغيرة مُرتّبة بشكل راية العلم الشطرنجي المستخدمة للإشارة إلى نهاية السباقات.

تتوفر كيا ستينجر للعام 2021 بخيارات أكثر تميّزا مثل مخارج العادم الأكبر حجمًا وناشر الهواء -الشكلي- في الخلف وعجلات بقياس 18 و19 بوصة وكذلك “الباقة الداكنة” لتفاصيل خارجية مطلية بالأسود مثل اسم ستينجر ومخارج العادم وأغطية المرايا الجانبية.

في الداخل بقيت لوحة القيادة كما هي، بيد أن شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي أصبحت بقياس 10.25 بوصات وتوسّطت العدادات أمام السائق شاشة بقياس 7 بوصات. إلى ذلك تم اعتماد مرآة رؤية خلفية بلا حواف، ودرزات متباينة الألوان على المقاعد وإضاءة خافتتة للمقصورة يُمكن اختيار لونها بين 64 لونًا. كما تتوفر الآن خيارات جديدة لألوان الجلد الطبيعي والجلد الصناعي على المقاعد

يُشار إلى أن كيا ستينجر صُمِّمت من قبل بيتر شراير Peter Schreyer وغريغوري غيوم Gregory Guillaume وطبقًا للأخير، فإن بعض إيحاءات التصميم لـ ستينجر جاءت من زجاجات الكوكا كولا! أما هندسة نظام الدفع فكانت تحت إشراف البرت بيرمان Albert Biermann الذي عمل سابقًا رئيساً لفرع M في BMW.

توفرت ستينجر بمحرك لامبدا من ست اسطوانات مرتبة على شكل V بسعة 3.3 لتر ومزود بضاغطين توربينيين بقدرة 365 حصاناً يتم نقلها إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب، أتاح ذلك تسارعًا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 5.1 ثوان فقط والوصول إلى سرعة قصوى تقارب 269 كلم/ساعة. كما توفرت ستينجر بنسخة أرخص سعراً بمحرك من أربع أسطوانات سعة لترين ومزود بضاغط توربيني.

أخيرًا، ستصلنا معلومات عن تحسينات نظام الدفع في كيا ستينجر 2021 قريبًا، وسنشاركها معكم فور توفرها. كما ننتظر أيضًا وصول المعلومات عن النُسخة المُحسنة من جينيسيس G70 التي تشارك ستينجر بالقاعدة التقنية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: