أحدث المواضيعخبر اليومكيا

الصور الرسمية الأولى لـ كيا سورينتو 2021

نشرت كيا الصور الرسمية الأولى لطراز سورينتو 2021 وذلك قبل الكشف عنه في معرض جنيف للسيارات الشهر القادم.

إنه تغيُّر كبير لطراز سورينتو Sorento، والذي يودِّعنا بخطوط هادئة مُحافظة ليأتي الجيل الجديد بشكل مُختلف تمامًا، لا نقول أنه بخطوط رياضية تمامًا، ولا يُمكن التغنّي بجماله، إنه مُختلف وحسب. ورُبما تتجلى الاختلافات في المُقدمة التي تحتوي فتحة تهوية بشكل ما تُسميه كيا “أنف النمر” تستمر خطوطها جانبيًا لتدمج إليها المصابيح الأمامية المُكونة من ثلاث عدسات وشريط للإضاءة النهارية بتقنية LED.

الواجهة الخلفية ليست أقل تميّزًا، فغطاء صندوق الأمتعة مُضلّع الطابع، والمصابيح الخلفية مُربّعة ومُقسمة إلى جزئين في كل جهة، ويزيد الاحساس بعرض المركبة الجزء السُفلي النحيل المطلي بلون فضي، حيث بتعاون في ذلك مع الخطوط العرضية الأخرى.

عدا عمّا سبق، يُشار إلى أن سورينتو الجديدة تعتمد قاعدة عجلات أطول من ذي قبل، ولكن الأمتداد أمام العجلتين الأماميتين وخلف العجلتين الخلفيتين أقصر من السابق، بما يعني بالتأكيد مقصورة أوسع وحيّز تحميل أكبر، مع ذلك، لم تذكر كيا الأرقام حتى الآن، وعلينا الانتظار للشهر القادم.

في الداخل، يتوافق تصميم لوحة القيادة مع لغة التصميم الخارجي، وتتوسط اللوحة شاشة بقياس 10.12 بوصة مُخصصة للنظام المعلوماتي الترفيهي، أسفل منها أزرار تقليدية للتحكم بنظام التكييف. كما استبدلت كيا لوحة العدادات بشاشة رقمية بقياس 12.3 بوصة، واستُغني عن مقبض علبة التروس التقليدي لصالح وحدة تحكم دوّارة.

لم تبُح كيا بأنظمة الدفع حتى الآن، ولكن وردنا سابقًا أنها قد تُنتج نُسخة هجينة بمحرك سعة ليترين مثل الموجود في طراز أوبتيما الهجين.

ستظهر كيا سورينتو الجديدة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2020 في مارس المقبل، والذي سيتبعه بعد فترة وجيزة إطلاق السيارة إقليمياً في الشرق الأوسط وأفريقيا، لتتوفر في المنطقة ابتداءً من الصيف المقبل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: