أحدث المواضيعكيا

ما تحسينات كيا سيلتوس للعام 2024؟

بعد مرور على تقديم طراز كيا سيلتوس في منتصف العام 2019، تأتينا الشركة الكورية عديد من التحسينات للسيارة المُدمجة-كروس أوفر للعام 2024، وذلك في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

التغييرات في الشكل الخارجي تركّزت في الواجهة الخلفية، مع مصابيح تمتد بعرض السيارة بدلًا من المصابيح المنفصلة سابقًا، وعاكسات ضوء في موقع منخفض، ومصد خلفي جديد. في الأمام هناك تعديلات أيضًا مع تفاصيل جديدة للمصابيح -التي يُمكن طلبها بتقنية LED- وشبكة التهوية والجزء السفلي من المصد.
العجلات جديدة أيضًا وتتوفر بقياس 18 بوصة، وهناك ثلاثة خيارات إضافية للألوان؛ درجة من الأزرق والأسود والأخضر.

مقصورة مُحسّنة مع مزيد من الشاشات

يتمثّل التغيير الأساسي في الداخل بالشاشة التي تستبدل العدادات التقليدية وتندمج مع الشاشة الوسطية في إطار واحد، وبحيث يبلغ قياس الشاشتين 10.25 بوصة لكل منهما.

هناك فتحات تهوية جديدة وأزرار للتحكم بنظام التكييف أعلى مقبض علبة التروس، تعديلات بسيطة ولكن كافية للتميز. هذا وتشمل المزايا الأخرى دعم التحديثات عبر الأثير وتقنية المفتاح الرقمي وأربعة منافذ USB وباب صندوق بتشغيل كهربائي.

أدناه مقارنة للوحة القيادة في سيلتوس الجديدة على اليمين والقديمة على اليسار.

محرك بقدرة 195 حصان

تتوفر كيا سيلتوس في منطقتنا بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قدرة 123 حصانًا، وعزم دوران أقصى 242 نيوتن متر. وفي أسواق أخرى تأتي بمحرك سعة 2.0 لترين ينتج 147 حصانًا وعزم 180 نيوتن مت يرتبط بناقل حركة بنسبة مستمرة التغير CVT (تُسميه كيا IVT اختصارًا لـ Intelligent Variable Transmission) يمكن إقرانه بنظام دفع رباعي اختياري.

هناك أيضًا محرك الـ 1.6 لتر والمزود بضاغط توربيني، ولكن زيدت قدرته بنحو 20 حصان ليُنتج الآن قدرة 195 حصان. ويتسغني نظام الدفع هذا عن علبة التروس ذات التعشيق المزدوج بسبع نسب لصالح علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب.

فيما يتعلق بالسلامة ، هناك العديد من أنظمة مساعدة السائق الجديدة والمحسّنة. من بينها مثبت السرعة المتكيف مع الوصول للتوقف التام والانطلاق، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي مع رصد المشاة والدرّاجين، مع الكبح التلقائي. تشمل الإضافات الجديدة الأخرى نظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية، والنظام الذكي للتذكير بحدود السرعة، وكذلك التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف.

صور كيا سيلتوس للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى