أحدث المواضيعكيا

كل ما تود معرفته عن كيا أوبتيما الهجينة

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   10

تم تقديم كيا اوبتيما لأول مرة في العام 2000 ، وتوالت الأجيال كل خمس سنوات حتى وصلنا إلى الجيل الرابع في العام 2015 .

التصميم الخارجي : جاءت التصميم الخارجي للسيارة الجديدة بحجم اكبر نسبيا كونها مبنية على قاعدة اطول – تشترك فها مع هيونداي سوناتا – وبذلك اصبحت مقصورتها أرحب وخاصة للمساحة المخصصة للاقدام والاكتاف، هذا بالاضافة الى مساحة التخزين بالصندوق الخلفي للسيارة .

و تم استخدم الفولاذ الصلب عالي الجودة في بناء 50% من السيارة، لتصبح أقوى من الطراز الماضي بنسبة 150%، الأمر الذي حسن الانقيادية وعزل الصوت وبالتأكيد الحماية من الصدمات. كما عملت كيا على تحسين الانسيابية للنسخة الهجينة من أوبتيما التي أصبحت بمعامل انسيبابة 0.25

 التصميم الداخلي : حصلت المقصورة الداخلية على لوحة قيادة ومقود رياضي جديد وشاشة قياس 8 إنشات تحتوي على نظام UVO المعلوماتي الترفيهي، كما تم إعادة تصميم مقبض ناقل الحركة والأزرار التي تحيط به، وتتوفر كسوة للسيارة بجلد النابا الفاخر وفقاً لفئتها أو الجلد العادي.

أنظمة الامان : تتمتع كيا اوبيتما بعدد من تقنيات الامان والسلامة مثل مثبت السرعة المتكيف ونظام التنبيه من وجود سيارات بالمناطق العمياء والمجسات الخلفية والكاميرا الخلفية التي تسهل عملية الاصطفاف. كما زودت أوبتيما بنظام تعتيم المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية HID في حالة التقاط سيارة مواجهة.

المحركات : تتوفر اوبتيما 2017 العادية بثلاث محركات، سعة 2.4 لتر بقدرة 185 حصان ، أو سعة 2 لتر توربو بقدرة 247 حصان ، أو 1.6 لتر توربو بقدرة 178 حصان .

ولكن المهم هنا هو النسخة الهجينة القابلة للشحن مباشرة بالكهرباء ، فهي مزودة بمحرك 2 لتر بقدرة 154 حصان عامل على البنزين بالإضافة إلى محرك كهربائي بقدرة 67 حصاناً يستمد طاقته من بطاريات ليثيوم أيون وهو مربوط مباشرة إلى علبة التروس الأوتوماتيكية من ست نسب ، وبهذا فتبلغ قدرة السيارة الكلية 202 حصان والعزم 375 نيوتن متر.

وكانت أوبتيما الهجينة قد حصلت على 4 من جوائز الابتكار “Plus x”، عن فئات الجودة العالية وسهولة الاستخدام والتصميم بالإضافة إلى مراعاتها للبيئة. وذلك بحسب ما خلصت إليه لجنة التحكيم التي تضطلع بتقييم المنتجات المشاركة، وتضمّ صحفيين وخبراء من 25 قطاعاً صناعياً مختلفاً. أما عملية اختيار الفائزين بجوائز “Plus x” فتحظى بدعم من معهد اختبار خدمة المنتجات المرموق “TÜV SÜD”.

وقد تمكنت كيا أوبتيما من نيل هذه الجوائز بتسجيلها أعلى النقاط في كل من الفئات الأربعة، فضلاً عن إشادة لجنة التحكيم بنظامها الهجين ومستوى إصدارها لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المتمثل بنسبة 119 غراماً لكل كيلومتر، وتصميمها العصري والجذاب، ومقصورتها المريحة وموثوقية أدائها.

ويذكر أن شركة كيا موتورز كوربوريشن تأسست عام 1944، كأول شركة مصنعة للسيارات في كوريا. وتنتج أكثر من 2.1 مليون مركبة سنوياً في 13 مصنعاً وخط تجميع منتشرة في ثماني دول، ويتم بيعها وتقديم خدمات ما بعد البيع لها من خلال شبكة من الموزعين والوكلاء في 172 دولة. وتوظف كيا اليوم أكثر من 44,000 موظف عالمياً، أما عائداتها فتتجاوز العشرين مليار دولار أمريكي.

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   9

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   11

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   8

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   7

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   6

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   5

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   4

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   3

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   2

ArabsAuto Kia Optima PHEV [UK] (2017)   1

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: