أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا أوبتيما الجديدة، مثل سوناتا ولكن أجمل!

تلحق شركة كيا الكورية الجنوبية بشقيقتها هيونداي مع تقديم طراز أوبتيما الجديد بالكامل، والذي يَعِد -من خلال الصور الأولية على الأقل- أن يكون أحد أجمل السيارات الكورية على الإطلاق!

كانت هيونداي قدّمت الجيل الجديد من سوناتا في مارس 2019، ووصلتنا التفاصيل التقنية للنُسخ الخاصّة بالشرق الأوسط في يونيو الماضي، أما اليوم فلدينا شقيقة أُخرى تحمل اسم كيا أوبتيما -أو K5 كما تُسمى في السوق الكورية- تتفوّق مُباشرة من ناحية التصميم، وتُغرينا بكثير من الأنظمة المُتقدّمة التي جاءت بها سوناتا.

نشرت كيا ستة صور فقط لسيارتها الجديدة، اخترنا منها أربعة فقط لأنَّ المُتبقية مُماثلة ولكن بخلفية بيضاء، أما المُهم فهو المضمون، الشيء الجميل المُتناسق الذي تنسى معه الخلفية؛ سيدان أنيقة مُتّزنة الأبعاد، رشيقة القد، حلوة القَسَمات، تبدو لوهلة مُعتدّة بنفسها أكثر مما ينبغي بالنسبة لصبيّة في عُمرها. تُبرِّجُ عيونها شرائط لمّاعة، ويُزيِّن رأسها قوس فضِّي جميل، وتُنمِّق خطواتها عجلات أنيقة.

المصابيح الأمامية تُحاكي تلك الموجودة في طراز كادينزا الحالي، يأتي الاختلاف بها بكونها تستخدم شريطًا عاملًا بتقنية LED للإضاءة النهارية ليؤطِّر الجزء السُفلي والجانبي منها، أما في الخلف، فهُناك تشابُه بسيط مع هيونداي سوناتا خصوصًا لناحية انسياب خط السقف مع صندوق الأمتعة يوحي باقتراب التصميم للكوبيه، ولكن بصندوق تحميل تقليدي… أما كان من الرائع لو جعلت كيا سيارتها بباب تحميل كالهاتشباك لزيادة العملانية؟

على كُلٍّ، ستكون أوبتيما الجديدة أكبر من الحالية بحوالي 5 سم، وأعرض بـ 2.5 سم، كما تُنبئ الزيادة في طول قاعدة العجلات بوجود حيّز أكبر في الداخل، إلا أن كيا لم تُناقش مواصفات المقصورة بعد، ولم تتطرّق حتى للمواصفات التقنية لسيارتها الجديدة، سوى أنها ستزَوَّد بعجلات بقياس 16 و17 و18 و19 إنشًا حسب النُسخة. مع هذا، نذكر أن هيونداي سوناتا تتوفر في منطقتنا بخيارين يحملان لقب “سمارت ستريم Smartstream”:

  • المحرك الأول بأربع أسطوانات سعة لترين يعمل بالبنزين وبنظام حَقن متعدد النقاط للوقود ليولّد قدرة 150 حصانًا عند 6,200 دورة في الدقيقة وعزم 192 نيوتن متر عند 4,000 دورة في الدقيقة
  • المحرك الثاني بأربع أسطوانات ويعمل بالبنزين أيضًا ولكن سعة 2.5 لتر، حيث يولد قدرة 178 حصانًا عند 6,000 دورة في الدقيقة وعزم 232 نيوتن متر عند 4,000 دورة في الدقيقة

تابعونا قريبًا للتفاصيل التقنية الكاملة فور تقديم السيارة رسميًا في السوق الكورية

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: