أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيا

ما الذي حلَّ بـ كيا موهافي؟

كشفت كيا خلال معرض سول في مارس الماضي عن سيارتين اختباريتين؛ Mohave Masterpiece وSP Signature. وفي حين وصلت الأخيرة إلى الإنتاج باسم سيلتوس، بقيت موهافي ماستر بيس مُغيَّبة عن المشهد إلى حد ما. فما الذي حل بها، وهل سيتم صنعها فعليًا؟

بداية، يجب الإشارة إلى أن طراز موهافي Mohave متوفر في منطقتنا بشكله القديم، بالرغم من استبداله في عديد من الأسواق بطراز سورينتو. ولكن هذا ليس بالسيء، فقد رأت كيا في الشرق الأوسط وروسيا والصين وغيرها من الأسواق حاجة بـ موهافي باعتباره مركبة خدماتية صلبة تعتمد بُنية جسم فوق قاعدة Body-on-frame وليس مركبة مُدمجة – كروس أوفر، وهي بالمُناسبة أعلى من سورينتو (حوالي 28,500 دولار أمريكي مقابل 23,600 دولار). وعلى كُلٍ، أتاحت كيا طراز سورينتو في منطقتنا إلى جانب موهافي أيضًا.. مزيد من الخيارات أفضل دائمًا.

أما بخصوص الاختبارية “موهافي ماستر بيس” فهي تحاكي في عديد من التفاصيل الشكل الصندوقي والخطوط المُبسطة التي تُميّز موهافي الحالية، ولكن إلى جانب ذلك تلبَس الاختبارية قناعًا أماميًا لمّاعًا بقضبانٍ طولية منيرة يؤطر المصابيح ويُضفي عليها طابع الحداثة. تقول كيا أن لُغة التصميم الخاصة بها -بما فيها أنف النمر- مطبوعة على تفاصيل الجسم، ولكننا لم نستطع رؤية ذلك تمامًا، بل أننا نُحيي توجه كيا لإنتاج طرُزٍ بتصاميم متمايزة؛ حيث يختلف تصميم كيا تيلورايد عن سول ونيرو وكوريس وسيد وغيرها.

نعود إلى الاختبارية المُغيَّبة، حيث تشير العديد من المصادر إعداد كيا لنُسخة الإنتاج التجاري منها، تُضاف إلى تشكيلة عروض كيا للمركبات المُدمجة والخدماتية الرياضية التي تضم ستة طرازات في منطقتنا. وفعليًا فقد تسربت بعض الصور للسيارة أثناء تجارب القيادة على الطرقات العامة، بل وبعض الصور للمقصورة.

عينها على أمريكا

كما الحال مع تيلورايد التي تستمد اسمها من بلدة في ولاية كولورادو الأمريكية، تعود موهافي باسمها إلى صحراء موهافي التي تمتد عبر جنوب شرق ولاية كاليفورنيا وجنوب ولاية نيفادا وولايتي يوتا وأريزونا، وفي هذا استهداف واضح لأسواق أمريكا الشمالية لا يمنع طبعًا من وصول الطراز إلى أسواق عالمية أخرى.

حتى الآن لا وجود لمعلومات حول أنظمة الدفع، ولكن يُتوقع أن تأتي كيا موهافي الجديدة بمحرك من ست أسطوانات سعة 3 لترات عامل بالديزل لبعض الأسواق، علمًا بأن موهافي الحالية تتوفر في الشرق الأوسط بمحرك V6 سعة 3.8 ليتر عامل بالبنزين يولد قدرة 271 حصانًا و362 نيوتن متر من عزم الدوران.

وأخيرًا يتوقع أن يُكشف عن كيا موهافي خلال الأسابيع القادمة كطراز مُعد للعام 2020.

كيا موهافي أثناء اختبارات القيادة على الطرقات العامة
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: