أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا K3 الجديدة بدلًا من سيراتو، لأسواق محددة!

قدّمت شركة كيا الكورية طراز K3 الجديد بالكامل، كبديل لطراز سيراتو في بعض الأسواق، ومع أحدث تفاصيل لغة تصميم “اتحاد الأضداد” التي رأيناها في سورينتو وبيكانتو.

الشكل الأقرب للسيدان مع السقف المُنساب للخلف والخلوص الزائد عن الأرض مع ألواح البلاستيك السوداء يُذكرنا بـ بولستار 2. أما الحجم فقد زاد بالمقارنة مع سيراتو، حيث أصبح طول قاعدة العجلات 2.67 مترين، وزادة سعة صندوق تخزين لتصل إلى 544 لترًا.

المقصورة جديدة أيضًا، مع مقود بشعاعين على طريقة EV6، وشاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 10.25 بوصات يمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاشة أمام السائق بقياس 4.2 بوصات. هناك أيضًا قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا، وفتحات تكييف لركاب المقاعد الخلفية، ونظام تكييف بمنطقتين، ومنافذ USB-C في الأمام والخلف، وإضاءة محيطة قابلة للتعديل بـ 64 لونًا.
أما إذا اخترت نسخة GT-Line الظاهرة في الصور، فستحصل على شاشة أمام السائق تمتد مع الشاشة الوسطية لتُكمّل المظهر الحديث، وسيكون في الخارج عجلات بقياس 17 بوصة.

فيما يتعلق بتقنيات مساعدة السائق، ستجد مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي ونظام التنبيه من حركة المرور المتقاطعة عند الرجوع للخلف، ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية، والنظام المُساعد بالحفاظ على المسار.

تم الكشف عن الطراز الجديد في المكسيك حيث سيتم تصنيعه، وجاء الإعلان عن المحركات التي ستتوفر هُناك. ستأتي كيا K3 بمحرك عامل بالبنزين بأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج قدرة 121 حصانًا (90 كيلوواط)، يرتبط لعلبة تروس يدوية بست نسب، أو علبة تروس أوتوماتيكية بست نسب أيضًا.

بالمُقابل ستتوفر نسخة GT-Line بمحرك سعة 2.0 لترين ينتج قدرة 150 حصانًا (112 كيلوواط) يرتبط حصريًا لعلبة تروس أوتوماتيكية. وأخيرًا سيكون هناك محرك ثالث سعة 1.4 لتر يتوفر على الطرازات المُخصصة لأسواق أخرى، ولكن لم تكشف كيا عن أرقام القدرة والعزم الخاصة به.
سننتظر لحين توفر المزيد من التفاصيل عن الأسواق التي ستُباع فيها السيارة، وربما نحصل أيضًا على صور واضحة للواجهة الخلفية ونُضيف المعلومات في هذا الخبر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى