أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا EV6 ولغة تصميم جديدة بالكامل

كشفت كيا للتو الصور الرسمية الأولى لطراز EV6، أولى سياراتها المبنيّة على قاعدةٍ مُخصصةٍ للسيارات الكهربائية بالكامل.

كان المهندس فايز عبد الرحمن، نائب الرئيس لشؤون مركز تطوير هياكل السيارات في مجموعة “هيونداي موتور” قدّم القاعدة التقنية E-GMP في ديسمبر الماضي، وعلى أن نراها على 23 طراز كهربائي بالكامل. ومنذ ذلك الحين، كشفت مجموعة هيونداي -التي تضم علامات كيا وجينيسيس وأيونك وHTWO– عن طراز أيونك 5، وتأتينا اليوم بالسيارة الأولى من كيا واسمُها ببساطة EV6.

يقول المهندس فايز عبد الرحمن: “جاءت قاعدة E-GMP نتيجة سنوات من البحث والتطوير، لتجمع أكثر تقنياتنا تطوراً. ستشهد مجموعة سياراتنا الكهربائية بالبطارية تطوراً ودعماً كبيرين بفضل هذه القاعدة المبتكرة الجديدة”.

لُعة تصميم كيا الجديدة هي العنوان

تودّع كيا لُغة تصميم “أنف النمر Tiger Nose” التي عمل عليها المُصمم الألماني بيتر شراير Peter Schreyer وجمّلت طرازاتها في السنوات الأخيرة وتأتينا اليوم بلغة تصميم جديدة تُسمّيها فلسفة “المُتضادات المُتّحدة Opposites United” التي أشرف عليها المُصمم اللبناني كريم حبيب، لتترافق هذه اللُّغة مع تقديم كيا لعلامتها وشعارها الجديدين، وتعتمد خمس ركائز أساسية:

  • الجُرأة طبيعة Bold for Nature، ستستنير كيا بالتفاصيل والأشكال والنسب الموجودة في الطبيعة والبشر؛ تصاميم خارجية بمزيج من الخطوط الواضحة والبسيطة.
  • السعادة سبب Joy for Reason، يدمج التصميم العاطفة مع العقلانية للتأثير على مزاج الركاب. كما سنجد مواد عضوية جديدة وألوانًا أكثر جرأة.
  • التقنية حياة Technology for Life، تقنيات وابتكارات جديدة لتعزيز التفاعلات بين البشر والآلة، سيكون هناك واجهة جديدة للنظام المعلوماتي الترفيهي وكذلك تحديثات للإضاءة وأسلوب التشغيل داخل المقصورة.
  • القدرة على التطور Power to Progress، ستعتمد التصاميم المستقبلية على الخبرة والإبداع لابتكار تصميمات جديدة وابتكارها
  • التوتر والصفاء Tension and Serenity، تُثير القوى المتعارضة والتناقضات الإبداعية ، للخروج بتصميم متوازن.

يقول السيد كريم حبيب، نائب الرئيس ورئيس مركز التصميم العالمي لدى كيا أن التصميم المُتطور لـ EV6 يُركّز على الإنسان أساسًا ليخرج كنموذج نعتقد أنه مُقنع تمامًا ومغرٍ في سوق السيارات الكهربائية، ويُضيف: “كنا نهدف إلى خلق تصميم مميزٍ ومؤثر باستخدام مزيج من الميزات المتطورة عالية التقنية على أسطح نقية، مع التأكد من توفير مساحات واسعة للسيارة الكهربائية المستقبلية.”

تظهر فلسفة تصميم كيا “المتضادات المتحدة” اليوم ولأول مرة على طراز EV6، إلا أننا سنراها على جميع طرازات كيا المستقبلية.

كيف تُرجمت فلسفة التصميم الجديدة على الواقع؟

أول ما يقع النظر عليه في مقدمة السيارة هو المصابيح النهارية والتي تستحضر في تصميمها روح “أنف النمر”، هُناك شريط إضاءة ديناميكي “متسلسل” . أما فتحة التهوية المُتمركزة أسفل المصد الأمامي فتوسع مقدمة السيارة بصريًا لشعور بالحداثة والتقنية. من الجانب، تأتي كيا EV6 بخطوط مُشابهة للسيارات المُدمجة-كروس أوفر الحديثة، هنالك بعض الخطوط الحادة التي تعمل تحفيز الشكل العام، يؤازرها بذلك شريط يمتد على طول الجزء السفلي من الأبواب منحنيًا للأعلى باتجاه أقواس العجلات الخلفية فيزيد بذلك من الإحساس بطول السيارة.

في الخلف، هناك شريط ضوئي يمتد بعرض الواجهة ويتلاقي في نهايتيه مع الشرط الجانبي، كما أن عمود السقف الخلفي مقسوم بتفاصيل سوداء ليُوسّع بصريًا شكل الزجاج الخلفي والجانبي.

في الداخل هناك مساحات واسعة بفضل استخدام القاعدة التقنية E-GMP والمقاعد عصرية التصميم نحيلة الطابع، والمكسوة بمواد تستخدم البلاستيك المُعاد تدويره. الشاشة العرضية منحنية لمظهر عصري، أما نظام التكيف فيأتي بأزرار حقيقية تُسرع وتُسهل الاستخدام.

ستعرض كيا التفاصيل التقنية لـ EV6 قريبًا، تابعونا للتفاصيل فور توفرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: