أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كريم حبيب يكشف بالكامل عن كيا كارنفال 2021

حمّستنا كيا في يونيو الماضي للجيل الرابع من طراز كارنفال، فنشرت أربع صور فقط وتركت لنا حرية سرد تنبؤاتنا. أما اليوم فقد كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن كامل التفاصيل بما فيها المحركات المُتوفرة.

لا تخلو خطوط التصميم الخارجي من الإثارة، وترغب الكورية الإشارة إلى ذلك من خلال استخدام عبارات مثل: “تم تصميم كارنفال الجديدة لجذب العائلات الشابة العصرية، مع مزيج رائد من الابتكار والمرونة والأناقة”.

المصابيح الأمامية حادة الطابع مكونة من عدة قطع منفصلة عن بعضها بطريقة لا تخلو من الابتكار، وغطاء المحرك مشدود لمنح الحافلة الصغيرة حضوراً أكثر هيبةً على الطريق، والسقف يبدو طافٍ عبر طلاء الأعمدة الأول والثاني والرابع (A وB وD) بألوان داكنة، أما العمود الثالث C فصُمّم بشكل مبتكر وطلي باللون الكرومي الداكن ليبدو كتوقيع خاص بالجيل الجديد من كيا كارنفال.

أدناه تقديم السيد كريم حبيب – رئيس قسم التصميم في كيا للسيارة الجديدة

سيبدأ بيع كيا كارنفال الجديدة كطراز للعام 2021، حيث يمكن الاختيار بين ثلاثة محركات ترتبط جميعها لعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب، وكالتالي:

  • محرك سمارت ستريم بأربع أسطوانات عامل بالديزل سعة 2.2 ليتر ينتج قدرة 199 حصانًا وعزم 440 نيوتن متر
  • محرك MPi عامل بالبنزين بست أسطوانات سعة 3.5 ليتر، ينتج قدرة 268 حصان وعزم 332 نيوتن متر
  • محرك GDi بست أسطوانات سعة 3.5 ليتر ينتج قدرة 290 حصان وعزم 355 نيوتن متر

إلى ذلك، من المُتوقع أن تُتيح كيا خيارات مُختلفة من المحركات لبعض الأسواق العالمية، منها محرك بضاغط توربيني سعة 2.5 ليتر من 4 أسطوانات بقدرة 277 حصاناً و421 نيوتن متر للعزم، فيما يُنتظر أيضاً توفير نسخة هجينة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر مع ضاغط توربيني وآخر كهربائي لتوليد قدرة 227 حصاناً و350 نيوتن متر.

كيا كارنفال 2021

تتمتّع كيا كارنفال -تُعرف باسم سيدونا في بعض الأسواق- بسمعة طيبة بين الراغبين بامتلاك حافلة ركاب صغيرة – ميني فان، وحتى بين مقتنيها. صحيح أن الأجيال الثلاثة الماضية عانت بعض الأعطال، إلا أن الانطباع الإجمالي إيجابي ومرده اتساع المقصورة – العنصر الأهم في هذه الفئة – خصوصًا مع مقاعد الصف الثالث الكبيرة والمريحة القابلة للطي في موقع منخفض مكان العجلة الاحتياطية. أما العجلة الاحتياطية فثُبّتت منتصف المركبة في حل تصميمي لطيف.

ستتوفر كارنفال 2021 بثمانية ألوان للطلاء الخارجي وعجلات بقياس 17 و18 و19 بوصة حسب الفئة

كيا كارنفال/سيدونا 2021 الجديدة كلياً

مقصورة مُغرية

تُغرينا الصور التي نشرتها كيا بمقصورة ذات طابع فخم، تُقدم بأفخر طرازاتها مقاعد منفصلة في الخلف مزودة بمساند للساقين وقابلة للإمالة للخلف لمزيد من الراحة. لكننا نعلم أن معظم المُستهلكين سيرون في نُسخة المقاعد الثمانية صفقة مربحة، إضافة لهذه وتلك ستوفر كيا نُسخًا من كارنفال بـ 9 مقاعد بل وحتى 11 مقعدًا مرتبًا بأربع صفوف! تأتّى ذلك بزيادة طول قاعدة العجلات الجديدة بمقدار 30 ملم وطول الجسم بمقدار 40 ملم، كذلك زاد عرض الجسم بمقدار 10 ملم، وكل ذلك سيعني مزيدًا من الرحابة في الداخل.

يمكن نزع المقاعد الخلفية للحصول على حيز تحميل هائل يبلغ 2,905 ليتر!

سيجد الركاب في كارنفال الجديدة لوحة تعمل باللمس للتحكم بنظام التكييف وشاشة بقياس 12.3 بوصة تستبدل العدادات التقليدية وأخرى بذات الحجم للنظام المعلوماتي الترفيهي يمكن اقرانها بالهواتف الخلوية عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. تعرض شاشة النظام المعلوماتي أيضًا فيديو للأطفال الجالسين في الخلف، ذلك لطمأنة البالغين في الأمام لحالتهم! التشغيل بزر ومقبض علبة التروس التقليدي يغيب لصالح مفتاح دوّار.

صور كيا كارنفال للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: