أحدث المواضيعخبر اليومكيا

المزيد عن كيا كارنفال الجديدة

عرضت كيا نهاية الشهر الماضي أربع صور للجيل الرابع من طراز كارنفال، والذي سيبدأ بيعه كطراز للعام 2021، وزودتنا اليوم بصورة أخرى، تُظهر لوحة القيادة في خطوة هي الأخيرة -على الأغلب- قبل الكشف عن كامل تفاصيل السيارة العائلية الجديدة.

تتمتّع كيا كارنفال -تُعرف باسم سيدونا في بعض الأسواق- بسمعة طيبة بين الراغبين بامتلاك حافلة ركاب صغيرة – ميني فان، وحتى بين مقتنيها. صحيح أن الأجيال الثلاثة الماضية عانت بعض الأعطال، إلا أن الانطباع الإجمالي إيجابي ومرده اتساع المقصورة – العنصر الأهم في هذه الفئة – خصوصًا مع مقاعد الصف الثالث الكبيرة والمريحة القابلة للطي في موقع منخفض مكان العجلة الاحتياطية. أما العجلة الاحتياطية فثُبّتت منتصف المركبة في حل تصميمي لطيف.

لا زلنا ننتظر المعلومات الكاملة، ولكن يُمكن معرفة الكثير من الصور المُتوفرة، فالصورة الجديدة التي عرضتها كيا تُظهر لوحة تعمل باللمس للتحكم بنظام التكييف وشاشة بقياس 12.3 بوصة تستبدل العدادات التقليدية وأخرى للنظام المعلوماتي الترفيهي تبدو بذات الحجم. التشغيل بزر ومقبض علبة التروس التقليدي يغيب لصالح مفتاح دوّار.

إلى جانب توفرها بسبعة مقاعد، تسري شائعات حول إمكانية توفر كيا كارنفال بخيار يضم 9 مقاعد وحتى 11 مقعدًا مرتبًا بأربع صفوف! حيث زاد طول القاعدة بمقدار 30 ملم وطول الجسم بمقدار 40 ملم، كذلك زاد عرض الجسم بمقدار 10 ملم، وكل ذلك سيعني مزيدًا من الرحابة في الداخل.

لا تخلو خطوط التصميم الخارجي من الإثارة، وترغب الكورية الإشارة إلى ذلك من خلال استخدام عبارات مثل: “تم تصميم كارنفال الجديدة لجذب العائلات الشابة العصرية، مع مزيج رائد من الابتكار والمرونة والأناقة”.

المصابيح الأمامية حادة الطابع مكونة من عدة قطع منفصلة عن بعضها بطريقة لا تخلو من الابتكار، وغطاء المحرك مشدود لمنح الحافلة الصغيرة حضوراً أكثر هيبةً على الطريق، والسقف يبدو طافٍ عبر طلاء الأعمدة الأول والثاني والرابع (A وB وD) بألوان داكنة، أما العمود الثالث C فصُمّم بشكل مبتكر وطلي باللون الكرومي الداكن ليبدو كتوقيع خاص بالجيل الجديد من كيا كارنفال.

كيا كارنفال/سيدونا 2021 الجديدة كلياً

من ناحية نظام الدفع، تُشير بعض الأنباء إلى إمكانية استخدام محرك بضاغط توربيني سعة 2.5 ليتر من 4 أسطوانات بقدرة 277 حصاناً و421 نيوتن متر للعزم، فيما يُنتظر أيضاً توفير نسخة هجينة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر مع ضاغط توربيني وآخر كهربائي لتوليد قدرة 227 حصاناً و350 نيوتن متر.

أدناه مقارنة بين تصميم الجيل الرابع من كيا كارنفال والجيل الحالي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: