أحدث المواضيعكيا

نظرة إلى الوراء … كيا سيراتو كوبيه

ArabsAuto Kia Forte Cerato Koup (2010) 9

يتصل بنا من حين لآخر أحد المتابعين يطلب رأينا بسيارة ما، وكان هذة المرة أن وقع اختيار احدهم على سيارة كيا سيراتو كوبيه كسيارة مرشحة للشراء، وسنقوم هنا بتقديمها وعرض بعض المزايا ونطلب من القراء الاعزاء الادلاء برأيهم حول السيارة أو مستوى الجودة في حال اقتنوها.

تم تقديم كيا سيراتو كوبيه (ويتم تسميتها فورته كوب Forte Koup في بعض الأسواق) في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2009 كطراز للعام 2010، وكانت أول سيارة كوبيه في تاريخ شركة كيا ، ولذا فقد حاولت الكورية جهدها الخروج بسيارة جيدة بما يكفي لترسم معالم سيارات الكوبيه القادمة من الشركة ، فعدلت قاعدة السيارة (المستخدمة في سيراتو سيدان) لجعلها أكثر مقاومة للالتواء وجهزت الكوبيه باطارات من نوعية جيدة (الترجمة المحافظة لكلمة غالية) وراعت توفير مقاعد جلدية في المقصورة ومصابيح انعطاف على المرايا الجانبية وغيرها من التفاصيل التي ترفع مستوى سيارات كيا.

الدفع جاء بالعجلات الأمامية أما نظام التعليق فيتكون من نظام ماكفرسون في الأمام وتعليق غير مستقل في الخلف ،في حين أن نظام التوجيه يعدل قساوة عجلة القيادة بناء على سرعة المركبة .

المحرك الذي وفرته كيا على سيارتها بسعة 2 لتر جاء بقدرة 156 حصاناً وهو أقوى من محركات السيارات المنافسة مثل هوندا سيفيك كوبيه وفورد فوكس كوبيه ، كما توفر آنذاك محرك 2.4 لتر بقدرة 173 حصاناً مربوط إما لعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية، وكما تتوقع فنفضل الأولى لمتعة اكثر في القيادة .

لم تحدث سيراتو كوبيه ثورة في عالم السيارات ، ولكن كانت جيدة بما فيه الكفاية بنظر مقتنيها ، عدا بعض الملاحظات على الضجيج داخل المقصورة وخشونة المحرك ، نترك لكم التعليق أدناه لاعلامنا برأيكم بالسيارة .

ArabsAuto Kia Forte Cerato Koup (2010) 8

ArabsAuto Kia Forte Cerato Koup (2010) 7

ArabsAuto Kia Forte Cerato Koup (2010) 6

ArabsAuto Kia Forte Cerato Koup (2010) 5

ArabsAuto Kia Forte Cerato Koup (2010) 4

ArabsAuto Kia Forte Cerato Koup (2010) 3

ArabsAuto Kia Forte Cerato Koup (2010) 2

ArabsAuto Kia Forte Cerato Koup (2010) 1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: