أحدث المواضيعكيا

كل ما تريد معرفته عن كيا كادينزا 2017

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 10

تلاقي طرازات كيا نجاحات متتالية في أسواق المنطقة بل والأسواق العالمية، ومرد ذلك إلى تحسن الجودة والتصاميم والمدة الطويلة للضمان / الكفالة والتي تصل لسبع سنوات في عديد من الأسواق .

وكإستمرار لنجاح كيا ، تم تقديم الجيل الثاني من كادينزا Cadenza ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات شهر مارس الماضي كسيارة سيدان تقارب في حجمها الفئة الخامسة من BMW ولكن بسعر يقل عن الفئة الثالثة ! فتم تحسين القاعدة من حيث الصلابة ومقاومة الإلتواء وتزويد كادينزا بمحرك جديد من ست أسطوانات مرتبة بشكل V بسعة 3.3 لتر وقدرة 290 حصاناً ، وهو متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل الحركة للعجلات الأمامية فقط .

وتتوفر كادينزا في المنطقة بثلاث فئات يبدأ سعرها من حوالي 24 ألف دولار وحتى 36 دولار أمريكي .

تصميم خارجي أكثر أناقة وثقة

تم تصميم هيكل كيا كادينزا الخارجي في إستوديو شركة كيا في كاليفورنيا. وقد بدأت حكاية الابداع الأخيرة من كيا  مع فلسفة المدير التنفيذي للتصميم في الشركة، بيتر شراير التي كثيراً ما يُستشهد بها وتركز على “بساطة الخط المستقيم”، والتي وصفت بوضوح الخط الواحد الذي يمتد بطول السيارة ليرسم شكلاً إنسيابياً في يربط بصرياً المؤشرات الضوئية على شكل حرف Z الوجودة في المصابيح الأمامية و الخلفية. يتميز الانطباع العام لمظهر السيارة بالحداثة والقوة. ولا تزال الواجهة الأمامية الجديدة التي تم تصميمها على شكل “أنف النمر” السمة البارزة في تصميم سيارات كيا، إلا أنها تطورت إلى شكل سداسي جديد يعزز بصرياً من عرض كادينزا مع وجود خطوط تمتد إلى أسفل المصابيح الأمامية. ولكن التغيير الجوهري الذي تم على الشبك الأمامي هو شكله المقعر المميز الذي ينحني إلى الداخل في اتجاه حجرة المحرك.

مقصورة داخلية مريحة ورائعة

أعيد تصميم المقصورة الداخلية بعناية إلى جانب إستخدام مواد ذات جودة أعلى من الطراز السابق وبمستويات أعلى من الحرفية فى كل التفاصيل. فقامت كيا بالعمل على مفهوم التوسعة البصرية للحيز الداخلي مع لوحة قيادة وسطية وعدادات ملتفة تنساب وتندمج في ألواح الأبواب التي تتميز بخطوط من التطريز التي توحي بالعناية الخاصة.

وتم خفض مقعد السائق لإعطاء شعوراً أكثر بأن السياره رياضية وأكثر استقراراً، كما قام المهندسين بتوسيع وسادة المقعد قليلا ووتطويرها عن طريق تزويدها بآلية تحريك الوسادة بحيث تكون منزلقة وقابلة للدوران مما يسهل على السائق إيجاد الوضعية المريحة له خلف عجلة القيادة. تمت هندسة عناصر التدفئة المستخدمة فى تدفئة المقعد لتوزيع أكثر توازنا للدفء، ومدفأه المقعد تتميز بنظام ذكي للتحكم بالحراره تلقائيا بعد فترة معينة من الزمن.

تتمتع المقصورة الجديدة من سيارة كادينزا بمساحة أمتعة الأكبر في فئتها ويبلغ حجمها 515 ليتر وهي احدى سمات المميزة في الكادينزا الجديدة. وتم إضافة مساحة أكبر في المقصورة من حيث ارتفاع المكان المخصص بالأمتعة مما يمنح الراكب مكاناً أوسعاً لوضع الأمتعة .

أنظمة سلامة متطورة ونظام  “درايف وايز  – DRIVE WISE 

اعتمدت سيارة كادينزا 2017 على أساس قوي وهيكل جسم يحتوي على أكثر من 50 في المئة من الحديد الصلب المطور عالي الجودة (AHSS) – أكثر من ضعف الكمية المستخدمة في الطراز السابق. واستهدف المهندسون الحصول على تقييم عام من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) والفوز بجائزة أعلى درجات السلامة والأمان من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وتم وضع الوسادة الهوائية في منطقه ركبة السائق على تحقيق ذلك ليصبح إجمالي عدد الوسدات الهوائية في السيارة تسع.

وتحتوي كادينزا على أحدث الميزات التي تعين السائق مثل التحكم الأوتوماتيكي الذكي فى السرعة مع وظيفة التوقف وبدء الحركة، وخاصية التحذير ما قبل الاصطدام الأمامي والكبح الذاتى في حالات الطوارئ، وتحذير الخروج من المسار. وكذلك تحتوي لأول مرة على نظام الكشف الذكي للسيارات التي توجد في النقطة العمياء / المناطق غير المرئية التي تستشعر الانحراف غير المقصود باتجاه سيارة مجاورة وتلقائيا تكبح العجلة الأمامية فى الجانب لآخر المعاكس لتحفظ السيارة فى المسار الصحيح.

مقصورة قيادة متناسقة وحديثة

تحتوي سيارة كيا كادينزا 2017 على شاشة عرض أمامية “HUD” وهو عنصر جديد تم إدخاله في السيارة، بحيث تعرض فيها المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها السائق مثل السرعة وتحديد المواقع والإتجاهات والمسارات أولاً بأول على الزجاج الأمامي مباشرة على مستوى نظر السائق.

بالإضافة إلى ذلك، تم دعم نظام شاشة لعرض الأشياء والرؤية المحيطة ببرنامج مطور يوفر الرؤية بدقة عالية بحيث يمنح السائق إمكانية الرؤية الشاملة على نحو أكثر وضوحا للمنطقة المحيطة بالسيارة، مع إمكانية رؤية خلفية تمنح السائق الثقة التامة عند إرجاع السيارة للوقوف في الأماكن الضيقة.

وتشمل التقنيات في المقصورة :

  • شاشة قياس 6 إنش بشكل قياسي
  • شاشة عالية الوضوح قياس 8 إنش بشكل إختياري
  • شاشة معلومات على الزجاج الأمامي لإبقاء السائق على إطلاع بمعلومات الطريق
  • نظام الرؤية الشاملة عند الإصطفاف بشكل إختياري
  • نظام إغلاق الصندوق بطريقة آلية
  • نظام تكيف ثنائي (أمامي وخلفي)
  • شاحن لاسلكي للهواتف النقالة بشكل قياسي

143 مجموع براءات الإختراعات لشركة كيا ومنها ناقل السرعات ذي 8 سرعات

أهم ما يميز ناقل الحركة الجديد:

  • تم البدء بتطوير ناقل السرعات ذي 8 سرعات في عام 2012
  • تحسين ملحوظ على إستهلاك الوقود وتحسين على مستويات الضوضاء والارتجاجات والخشونة
  • نفس حجم ناقل السرعات ذي 6 سرعات مع نفس الوزن
  • خلال تطوير ناقل السرعات الجديد، حصدت شركة كيا على 143 براءة إختراع
  • ركز مهندسو شركة كيا على تقليل حجم مضخة الزيت والتي تعد السبب الرئيسي في إنقطاع قوة ناقل السرعات الأوتوماتيكي

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 8

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 7

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 9

 

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 6

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 5

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 4

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 3

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 2

ArabsAuto Kia Cadenza (2017) 1

 

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: