أحدث المواضيعخبر اليومكيا

ثمان سيارات جديدة ومُجددة من كيا حتى العام 2023

كشف جدول مُسرَّب من شركة كيا عن خطة الطرازات التي ستُقدمها الشركة في المُستقبل المنظور، حتى 2023، وموعد البدء بإنتاجها.

ظهر جدول مُسرَّب من خطة شركة كيا الكورية لإنتاج السيارات حول الطرازات التي تعمل عليها، وستُطرح في غُضون السنوات الأربع المُقبلة، يتضمن ثمان طرازات منها ثلاثة كهربائية أو هجينة وهي:

– “سيد أس دبليو Ceed SW”: نُسخة ممدودة الصندوق، مركبة صغيرة هجينة مع مُدخرة طاقة قابلة للشحن PHEV، تعمل بنظام السحب الأمامي،سيبدأ إنتاجها في أيلول (سبتمبر) المُقبل.

كيا سيد للعام 2019

– سيارة صالون كبيرة، لم يُحدد اسمها بعد، تحمل الاسم الرمزي “أف سي في FCV”، أي إنها مركبة كهربائية باستخدام خلايا الوقود الهيدروجينية Hydrogon Feul Cell، تعمل بالسحب الأمامي أو الدفع على جميع العجلات، وسيبدأ إنتاجها في كانون الثاني (يناير) من العام 2020.

– سيارة صالون مُتوسطة، لم يُحدد اسمها بعد، تحمل الاسم الرمزي “بي إي في BEV”، بطول 4.7 أمتار، وكما يدل اسمها ستستخدم مُدخرات طاقة كهربائية قابلة للشحن، تعمل إما بالسحب الأمامي أو الدفع الخلفي أو على جميع العجلات، وسيبدأ إنتاجها في كانون الأول (ديسمبر) 2020.

وبالفعل، هنالك صور لنُسخة مُموهة تخضع للاختبارات من “سيد دبليو أس”؛ من المُتوقع أن تحصل على نظام الدفع الهجين القابل للشحن المُستخدم في طراز “نيرو Niro“، بينما من المُتوقع أن يستخدم الطراز العامل بتقنية الخلية الوقودية نظام دفع من طراز “نيكسو Nexo” من هيونداي.

كما ستُقدم الشركة طرازات مُجددة أو أجيال جديدة لعروض حالية، كالتالي:
– “أوبتيما Optima“: سيارة صالون أو ممدوة الصندوق مُتوسطة الحجم، جيل جديد، ستعمل إما بالسحب الأمامي أو على جميع العجلات، سيبدأ إنتاجها في آب (أغسطس) المُقبل.

كيا أوبتيما الهجينة للعام 2017

– سورينتو Sorento”: وهي سيارة مُدمجة مُتوسطة الحجم، ستعمل إما بالسحب الأمامي أو على جميع العجلات، سيبدأ إنتاجها في آب (أغسطس) 2020.

– “سيدونا Sedona”: حافلة صغيرة Minivan كبيرة الحجم، جيل جديد، ستعمل إما بالسحب الأمامي أو على جميع العجلات، سيبدأ إنتاجها في كانون الثاني (يناير) 2022.

كما ستُقدم كيا شاحنةً خفيفةً في 2023 سمتها بـ “مُنافسة فورد راينجر Ford Ranger Rival”، سيبدأ إنتاجها في حزيران (يونيو) 2022. وكما هو معلوم، ستكون نسيبةً لطراز “سانتا كروز Santa Cruz” المُرتقب من هيونداي. إلا أنها وصفها بمُنافسة “راينجر” يحمل طموحًا أكبر من المُتوقع، إذ من المُتوقع أن توجه الشاحنة الخفيفة من الشركة الكورية لمُحبي المُغامرات والأنشطة الخارجية أكثر منها لقطاع الأعمال المهنية والتجارة، كما هي حال “راينجر”.

هيونداي بك اب شاحنة خفيفة
الاختبارية هيونداي سانتا كروز للعام 2015

وأيضاً، سيكون هنالك سيارة مُدمجة صغيرة ستحمل الاسم “أكسيد Xceed”، وهي كناية عن نُسخة أعلى من “سيد”، ستعمل إما بالسحب الأمامي أو على جميع العجلات، سيبدأ إنتاجها في تشرين الأول (أكتوبر) المُقبل. وكما الحال في طراز “سيد أس دبليو”، تُجري كيا الآن اختبارات وتجارب على هذه السيارة تمهيدًا لتقديمها كطرازٍ للعام 2020.

اقرأ أيضًا:

تويوتا تعمل على الجيل المُقبل من لاند كروزر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: