أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا تُخطِّط لإطلاق سبعة طرازات كهربائية حتى العام 2027

تنوي كيا إطلاق مجموعة عُروض جديدة من السيارات الكهربائية من مُختلف الفئات، ساعيةً إلى أن تُشكل هذه المركبات رُبع مبيعاتها العالمية بحُلول نهاية العقد الجاري.

لاحقًا لإعلان كيا عن خطة عملها المُسماه “خطة أس Plan S“، والتي تنوي من خلالها تقديم 11 طرازًا كهربائيًا على الأقل بحُلول العام 2025، تُوسِّع الشركة الكورية الجنوبية خطتها لتشمل 7 طرازات سيتم تصميمها أساسًا لتكون كهربائية بالكامل وعلى أن يتم تقديمها بحلول 2027.

لا تُريد كيا التأخُّر كثيرًا عن رَكبِ المركبات الكهربائية، ولديها حاليًا عددٌ من الطرازات، لكنها ما تزال محدودة ومُجرَّد خياراتٍ إضافيةٍ إلى جانب طرازاتها العاملة بالوقود الأحفوري. والآن، أصدَرَت كيا صورةً تشويقيةً تُعطينا لمحةً عامةً على الطرازات التي صُمِّمت أساسًا لتكون كهربائية بالكامل BEV. وتُبشِّرنا كيا – كما تُشير الصورة أيضاً – إلى أن هذه الطرازات ستكون من عدَّة فئاتٍ وأحجام، منها ثلاث على الأقل في فئة السيارات المُدمَجة، وأخرى صغيرة.

صورة تشويقية: عروض كيا من السيارات الكهربائية للأعوام القادمة

قال هُوُ سُنْغ سُونغ Ho Sung Song، المُدير التنفيذي لكيا خلال حدثٍ يخصُّ الشركة في مصنع هواسُنغ Hwasung في كوريا: “لقد باعت شركتنا أكثر من 100 ألف وحدة من السيارات المُجهَّزة بمُدَّخرات طاقة مُنذ تقديمنا أول طراز في هذه الفئة في العام 2011، طراز (راي إي في Ray EV)، ومُذاكَ الحين، بدأنا بإطلاق مجموعة جديدة من المركبات الكهربائية للأسواق العالمية، كما أعلَنَّا خطة لتسريع هذه العملية في الأعوام المُقبلة، من خلال إعادة تركيز أعمالنا على الكهربة، ونهدف لأن تُشكِّل المركبات الكهربائية بواسطة مُدَّخرات طاقة رُبعَ مبيعاتنا العالمية بحُلول العام 2029”.

في سياقٍ مُتصِّل، تختبر كيا تحت الأغطية المُموَّهة طرازًا كهربائيًا جديدًا بالكامل، سيكون طليعة مجموعة العُروض الكهربائية؛ سبعة طرازات ستُطلَق بحُلول العام 2027، مواعيدُ كثيرة وطرازات أكثر! 2025 و 2027 و 2029، يبدو الأمر مُتعلِّقًا بخططٍ جانبيةٍ تتعلَّق بالأسواق التي ستُباع فيها هذه الطرازات مبينةٌ على “خطة أس” الرئيسية، كما ستُطلَق على مراحل بطبيعةِ الحال.

بدأت كيا الاختبارات على هذا الطراز الجديد في تَموز (يوليو) الماضي، ويحمل الاسم الرمزي “سي في CV”، وستتوافر عالميًا، بتصميم مُستوحى من الطراز الاختباري “إيماجن Imagine” الواعد الذي كَشَفَت عنه في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019، رَسَمَ خُطوط هذا الطراز المُستقبلي مُحترف التصميم التابع لشركة كيا أوروبا.

صورة تجسسية لـ كيا CV الكهربائية بالكامل

من المُتوقَّع أن يكون هذا الطراز بمُواصفاتٍ مُحترمة ومُنافسًا جيِّدًا لطرازاتٍ كهربائيةٍ موثوقة، فقد شُوهِدَ “طراز 3 Model” العائلي الصغير من تِسلا بمُرافقة السيارات التي تجري عليها الاختبارات، ما يعني بأن الشركة الكورية تعتبرها نُقطةً مرجعيةً لها.

ستُنتَج مجموعة الطرازات هذه على قواعد عجلات وتصاميم مُهيَّأةٌ مُنذ البداية لتكون سيارات كهربائية، لا مُجَّرَدَ خياراتٍ إضافيةٍ. ومن المُتوقَّع أن نرى أول طراز كهربائي – المُستوحى من “إيماجن” – في العام المُقبل إن شاء اللـه كطرازٍ للعام 2022. ولن تتهاوَن كيا على في مسألةِ جودة سياراتها الكهربائية، وتعِدُ بأن تكون تنافسيةً وبتصميم لافتٍ للنظر كما باقي طرازات كيا المعهودة حاليًا.

وفي ذاتِ السياق، تُخطِّط كيا لتدعيم خطَّتها في الكهربة من خلال إنشاء أكثر من 2400 محطة شحن في أوروبا، ونحو 500 محطة شحن في أمريكا، إلى جانبِ توسعةِ شبكة مراكز الخدمة والصيانة للسيارات الكهربائية عالميًا لتصل لـ 3500 مركز عالميًا بحُلول العام 2023. وفي هذا طمأنةٌ لعُملاء كيا وغيرهم بجِدِّيَةِ الشركة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: