أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا تُحضر 11 سيارة كهربائية للسنوات الخمس القادمة

كشفت كيا عن استراتيجيتها متوسطة وطويلة الأمد التي تحمل اسم “الخطة إس” والتي تتضمن التركيز على السيارات الكهربائية وحلول التنقل، إضافة إلى الربط مع الشبكة والسيارات ذاتية القيادة.

سنرى أولى ثمار خطة كيا الجديدة العام القادم، حيث سيتم إطلاق سيارة كهربائية بالكامل، تليها 10 سيارات كهربائية أخرى سيتم تقديمها بحلول العام 2025. بهذا، تسعى الشركة الكورية للاستحواذ على حصة قدرها 6.6% من السوق العالمي للسيارات الكهربائية (باستثناء الصين)، كما تتطلع إلى استحواذ سياراتها الصديقة للبيئة (الهجينة والكهربائية) على ما نسبته 25% من إجمالي مبيعاتها.

تهدف “كيا” إلى بيع نصف مليون سيارة سنويًا من السيارات الكهربائية، وأن تصل مبيعاتها العالمية من السيارات الصديقة للبيئة إلى مليون سيارة.

كانت الشركة أشارت سابقًا إلى أن النُسخة المُعدة للإنتاج التجاري من الاختبارية إيماجن Imagine ستظهر العام القادم، بما يعني أنها ستكون أولى سيارات المُصنّعة لتكون كهربائية بالكامل. لكن لا تتوقع أن يكون التصميم الداخلي قريب إطلاقًا من النُسخة الاختبارية التي احتوت 21 شاشة رقيقة عالية الوضوح.

الاختبارية كيا إيماجن

خطة كيا للسنوات الخمس القادمة

ستستثمر كيا ما يُقارب 25 مليار دولار أمريكي لخطتها الجديدة، حيث ستركز على هدفين أساسيين: الأول هو تحقيق الريادة في “نشر” السيارات الكهربائية، والثاني يتعلق بدخول خدمات السيارات ذاتية القيادة وقطاع السيارات المصممة والمبنية لأغراض محددة.

إلى ذلك، تؤكد الشركة أن العمل جارٍ حاليًا على “نظام العلامة التجارية الجديد لكيا” لتكشف عنه في النصف الثاني من العام الحالي. ومع أن تفاصيل هذه الخطة فضفاضة حاليًا إلا أنها تشمل أن تصبح العلامة مرغوبة لجيل الألفية وجيل ما بعد الألفية، وأن تصبح رمزًا للتحدي والابتكار.

الاختبارية كيا إيماجن

نهايةً، يُشار أن كيا تنتج حاليًا طراز نيرو الكهربائي بالكامل، ولكن الخطة الجديدة معنية بالطرازات المبنيّة أصلًا لتكون كهربائية فقط

ملاحظة:

جيل الألفية: هم الأشخاص الذين ولدو في الثمانينات وحتى مُنتصف التسعينات -أو أخرها وفقًا للبعض- ويُشار لهم بـ Generation Y.
جيل ما بعد الألفية، يُشار لهم بـ Generation Z، ويُسمون أيضًا الأجيال الشابة أو الأجيال الرقمية، هم مواليد منتصف التسعينات وحتى 2005 تقريبًا

صور الاختبارية كيا إيماجن

اقرأ أيضًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: