أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا كايوباكو، الصندوق الأذكى على الإطلاق

تأتينا تويوتا باختبارية مُذهلة ومنطقية للغاية بالاسم كايوباكو Kayoibako. اسم يعني باليابانية صندوق قابل للإرجاع، وهو صندوق يُستخدم في نقل البضائع ثُم يُعاد فارغًا ليُملأ من جديد.

اسم ذكي بالتأكيد لمركبة مُصممة أساسًا للأعمال التجارية، شكلها الصندوقي لا يُخفي شخصية لطيفة واستخدام ذكي جدًا للمساحة، وتفاصيل مُغرية بالتأكيد طالما انتظرناها في السيارات الكهربائية. الواجهة الأمامية على سبيل المثال تعتمد نافذة سُفلية مُفيدة جدًا عند القيادة في المدن؛ المكان الأنسب لهكذا مركبة، ويفصلها عن الزجاج الأمامي التقليدي لوحة مطلية بلون الجسم، هي عبارة عن الجهة الخلفية لشاشة عريضة في الداخل. لا وجود لمحرك تقليدي في الأمام يلتهم الحيز ويحتم وجود لوحة قيادة تقليدية، فلماذا لا نستفيد بنافذة تزيد مجال الرؤية للأمام.

الحلول ذكية على الجانب أيضًا مع باب سحّاب يُتيح الوصول للبضاعة في الأزقة الضيقة، وباب خلفي واسع مع جافة مُنخفضة جدًا يفتح للأعلى. وعجلات صغيرة جدًا تُقلل النتوءات داخل المركبة التي تستفيد من كل شبر فيها.

تأتي أرضية التحميل بمستوى أخفض من مقعد السائق، فالبطاريات الموجود أسفل من ذلك متموضعة في صندوق قليل الارتفاع. كما أن الحيز مُناسب للاستخدامات الأخرى، فيُمكن على سبيل المثال اعتماد المركبة لنقل المُعاقين مع كراسيهم المُتحركة، أو تخصيصها للتخييم، أو حتى تحويلها لمتجر مُتنقّل لعرض البضاعة.

هناك مقعد واحد في الداخل، للسائق، مع شاشة أمامه بين النافذتين كما أسلفنا، ولوحة قيادة قريبة إليه مع منافذ تهوية وشاشة للتحكم بأنظمة السيارة، ومقود أقرب للمُستطيل مع بعض أزرار التحكم يُتيح النظر بسهولة للشاشة في الأمام.
يبلغ طول المقصورة نحو 3.127 أمتار وعرضها 1.485 متر وارتفاعها 1.437 متر، ما يعني أن تستفيد فعلًا من طولها الكُلّي البالغ 3.99 أمتار -وهو بالمُناسبة شبيه بطول طراز ياريس الهاتشباك الصغير.

لم تخُض تويوتا بتفاصيل سيارتها الاختبارية هذه، ولكننا نتمنى فعلًا وصولها للإنتاج التجاري قريبًا، واعتماد تفاصيل التصميم في سيارات تويوتا المُستقبلية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى