بي ام دبليو

سيارات بأيد عربية.. كريم حبيب

كريم حبيب، مصمم سيارات معروف، ولد في لبنان في العام 1970، وبعد اندلاع الحرب الأهلية، انتقل في العام 1976 بصحبة والديه وشقيقه وشقيقته إلى إيران، ثم كانت ان اشتعلت الثورة في إيران، فانتقلت العائلة مجددًا إلى فرنسا وبعدها إلى اليونان قبل أن ينتهي بها الحال وتستقر في مدينة مونتريال في كندا في العام 1981.

بعد سنوات الطفولة الصعبة هذه، درس كريم الهندسة الميكانيكية في جامعة ماك جيل McGill الكندية، وبعدها سافر إلى سويسرا ليدرس التصميم في كلية مركز الفن والتصميم.

حصل كريم على عمل فور الانتهاء من دراسة التصميم وانتقل إلى ميونخ للعمل في بي ام دبليو الألمانية من العام 1998 وحتى 2009، فصمم مقصورة الفئة الخامسة E60 وعمل على التصميم الخارجي للفئة السابعة F01 والاختبارية CS. ثم انتقل للعمل في مرسيدس-بنز لفترة وجيزة صمم خلالها الاختبارية F700 وF800، ليعود في العام 2011 إلى بي ام دبليو ويرأس قسم التصميم فيها.

تحديث في أبريل 2017 – عمل كريم حبيب على مجموعة كبيرة من السيارات المُعدّة للانتاج التجاري والاختبارية أيضًا، وانتقل في مارس 2017 ليرأس قسم التصميم في علامة انفينيتي للسيارات الفاخرة، وأتت أولى المشاريع التي ترأسها كريم ثمارها بشكل الاختبارية انفينيتي 10.

وفي هذا، يقول كريم حبيب أنه وبالرغم من المُسمى الوظيفي المُتشابه الذي حصل عليه في كل من بي ام دبليو وانفينيتي، إلا أن طبيعة العمل مختلفة إلى حد بعيد، فالشركة الألمانية عريقة ولهذا جذور تاريخية طويلة، في حين أن انفينيتي جزء من تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي ورأت النور في العام 1986.

يوضّح كريم أن حيز الابداع المُتاح في انفينيتي أكبر بكثير، ولا يحتكم إلى أسلوب أو توجّه لا يُمكن تغييره.

يتقن كريم حبيب التحدث باللغة الفرنسية والانجليزية والألمانية والإيطالية، إضافة إلى اللغة العربية التي لم ينساها، وتضم اهتماماته إلى جانب تصميم السيارات، العمارة وتصميم الأثاث والسيارات الكلاسيكية.

بعض السيارات التي صممها كريم حبيب

BMW 7 Series F01
BMW X6
BMW X1
BMW X3
BMW Next 100
BMW CSL Hommage
BMW M2
BMW 6 Series Gran Coupe
E60 5 Series
Mercedes F700
Mercedes F800

ArabsAuto Karim Habib 4

ArabsAuto Karim Habib 3

ArabsAuto Karim Habib 7

ArabsAuto Karim Habib 5

*temp*

ArabsAuto Karim Habib 2

ArabsAuto Karim Habib 1

ArabsAuto Karim Habib 8

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: