أحدث المواضيعخبر اليومرينو

هل ستصلنا رينو كارديان من أمريكا اللاتينية أم من المغرب؟

تُطِل علينا رينو كارديان Kardian كطرازٍ مُخصصٍ للأسواق النامية، حيث ستُباع أولًا في أمريكا اللاتينية وبعدها في أسواق مُحددة، قد تكون منطقتنا بينها. عليه، نسرد لكم باختصار التفاصيل التقنية وعلى أن نزودكم بالتفاصيل الكاملة عند تبين إمكانية بيعها في منطقتنا من عدمه.

مبدئيًا، تتوجّب الإشارة إلى أننا نتحدث هُنا عن سيارة كروس أوفر صغيرة، من الفئة B، والطول يؤكد ذلك، حيث يبلغ في كارديان 4.119 أمتار. والحقيقة أن رينو تُحضر لإطلاق ثماني مركبات حتى العام 2027 ضمن خطَّة تستهدف الأسواق العالمية، وها هي أولى ثمارها.

صحيح أن المركبة مرتفعة عن الأرض وبعجلات بقياس 17 بوصة، إلا أن الدفع سيكون حصريًا بالعجلتين الأماميتين، وبقدرة محرك صغير بثلاث أسطوانات سعة 1 لتر واحد، يُنتج 123 حصانًا و220 نيوتن متر، ويرتبط إلى علبة تروس يدوية مؤتمتة مزدوجة التعشيق DCT، الأمر الذي يعني أنها أنسب للتنقل في البيئة الحضرية.
التصميم الخارجي يتجمّل بعلامة رينو الجديدة في المقدمة، ويتناسب مع تصميم كابتور مع تفاصيل أقل تكلفة للتصنيع، وقضبان للسقف تستطيع التعامل مع أمتعة يصل وزنها لـ 80 كلغ.

أما في الداخل فستجد مقصورة مُشابهة لتلك في داتشيا سانديرو الرائجة في أسواق أمريكا اللاتينية أيضًا -علمًا بأن علامة داتشيا تابعة لـ رينو ضمن تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي. الشاشة الوسطية بقياس 8 بوصات، وشاشة أمام السائق أيضًا. ويُلاحظ أيضًا العتلة الصغيرة لعلبة التروس التي توفر المزيد من الحيز الضروري في هذه الفئة.

تقول رينو أن صغيرتها الجديدة ستأتي بأنظمة جيدة لمساعدة السائق، مثل مثبت السرعة المتكيف، والكبح التلقائي، والكاميرا المحيطية ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية، والنظام المُساعد بالانطلاق صعودًا.
ونهاية، يُشار إلى أن تجميع السيارة سيبدأ في مصنع كوريتيبا / البرازيل، قبل أن يصل إلى مصنع ساماكو SOMACA في الدار البيضاء / المغرب.

صور رينو كارديان

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى