أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان جوك للعام 2024، ما الجديد؟

أدهش إقبال العامّة على الجيل الأول من جوك شركة نيسان نفسها! فعملت على بذل الجُهد عند تقديم الجيل الثاني الذي رأيناه في سبتمبر 2019، وها هي تُقدّم تحسينات مُنتصف العمر لسيارتها الكروس أوفر الصغيرة، حيث تركّزت التغييرات في الداخل.

ستتوفر لـ جوك 2024 خيارات جديدة للطلاء، منها الأصفر، وعجلات جديدة بقياس 19 بوصة. فإن طَلَبتَ نُسخة N-Sport فستحصل على بعض التفاصيل باللون الأسود مثل السقف وأعمدته وأقواس العجلات والعجلات نفسها والمرايا. ذلك لإضفاء مظهر رياضي نسبيًا.

أما في الداخل فهناك لوحة قيادة وألواح أبواب جديدة، تتوسّطها شاشة أكبر من ذي قبل، بقياس 12.3 بوصة (8 بوصات سابقًا)، وتميل قليلًا باتجاه السائق، كما ستجد شاشة أمام السائق تستبدل العدادات التقليدية وبقياس 12.3 بوصة أيضًا. تصميم فتحات التهوية مُختلف، وكذلك الحال مع لوحة التحكم الوسطية (الكونسول الوسطي) والمناطق المُلبّسة بالجلد والدرزات أيضًا. أما المقود ومقبض علبة التروس فلم يطرأ عليهما تغيير.

جوك الحالية بالأحمر والجديدة بالأصفر

قالت نيسان عند تقديم جوك عام 2019 بأنها زودت السيارة بمواد ناعمة للملمس على لوحة القيادة وبطانات الأبواب، وتقول الشركة اليابانية الآن أن الجلد المُلبّسة على المقود أصبح ألطف لللمس، كما زادت سعة صندوق القفازات، وأُضيفت مقاعد جديدة. ستجد أيضًا قاعدة لشحن الهواتف الذكية ومنافذ USB-A و USB-C في الأمام والخلف ونظامًا موسيقيًا من بوز Bose بثماني مكبرات للصوت، منها اثنان مُثبتان على وسائد الرأس.

محركات نيسان جوك للعام 2024

تشترك نيسان جوك بالقاعدة التقنية CMF-B مع رينو كابتور وهناك العديد من المركبات الأخرى في تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي التي تستخدم هذه القاعدة أيضًا. لا تغيير على المحركات للعام 2024، حيث ستبقى جوك مُتوفرة بخيارين وبدفع بالعجلتين الأماميتين حصريًا:

  • محرك DIG-T بثلاث أسطوانات سعة 1 لتر واحد عامل بالبنزين ومزود بضاغط توربيني، يُنتج قدرة 115 حصانًا (86 كيلوواط) وعزم 200 نيوتن متر، يرتبط إلى علبة تروس يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية ثنائية التعشيق DCT بسبع نسب.
  • نظام الدفع الهجين مع محرك بأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر عامل بالبنزين ولكن بدون ضاغط توربيني، يُنتج قدرة 93 حصانًا (69 كيلوواط) ومحرك كهربائي يُولّد قدرة 48 حصانًا (36 كيلوواط)

يُشار إلى أن سعة الصندوق الخلفي في نيسان جوك يبلغ 422 لترًا، وتتوفر السيارة بعدد من أنظمة السلامة والمساعدة على القيادة، منها الكبح التلقائي مع خاصية رصد المشاة والدرّاجين، ونظام التعرف على الشواخص المرورية وعرضها داخل لوحة العدادات، والنظام المُساعد للبقاء في المسار، ونظام التنبيه من حركة السير التقاطعية عند الرجوع للخلف ونظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية.

بما سبق، تُنافس جوك طرازات من عيار فورد بوما وبيجو 2008 وأوبل موكا وسكودا كاميك وفولكس واجن تي كروس وسيات أرونا ومازدا CX-3 وتويوتا C-HR وأودي Q2 وغيرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى