أحدث المواضيعجيبخبر اليومفيديو

جيب واجونير اس، هل ستحتفظ باسمها؟

خلال فعاليات يوم جيب 4xe، تم الإعلان عن نية الشركة الأمريكية إنتاج أربعة سيارات كهربائية بالكامل، هي أفينجر وريكون و واجونير S مميزة التصميم التي سنستعرضها في هذا الخبر، أما السيارة الرابعة فما هي إلا نُسخة كهربائية من طراز جراند واجونير بلا تعديلات خارجية.

بالنظر لطراز “واجونير اس” الكهربائي الجديد، تظهر الاختلافات واضحة بالتصميم مقارنة مع واجونير القياسي، فهو بداية أصغر حجمًا بقليل، والخطوط العامّة أكثر انسيابية وقد تروق لمالكي رينج روفر فيلار، كما أن المُقدمة مُختلفة تمامًا مع الشبك المُضيء الذي يُحاكي في تصميمه فتحة التهوية سُباعية المنافذ التي عهدناها لدى جيب.

ثم هناك مقابض أبواب شبه مخفية، على طريقة بي ام دبليو، وعجلات ضخمة بتصميم جميل، أما المؤخرة فتعيد لأذهاننا مرّة أخرى صورة رينج روفر فيلار، مع مصابيح رفيعة ترتبط بشريط ضوئي يمتد بعرض السيارة، لا يستأثر بالأنظار لوحده، فهناك جناح مميز ينفصل عن الزجاج الخلفي المائل.

يقول رالف جيلز، رئيس التصميم في مجموعة ستيلانتيس المالكة لجيب، أن الحرف S في اسم السيارة يُشير لثلاث كلمات؛ Speed السرعة و Striking المُلفتة للنظر و Sexy المثيرة. وفي حين لم تكشِف جيب عن كامل المواصفات التقنية لسيارتها هذه التي من المُفترض أن تصل الأسواق عام 2024، شوّقتنا بقولها أن القدرة ستبلغ نحو 600 حصان، وبما يُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.5 ثوانٍ فقط!

عدا عن ذلك، أشارت جيب إلى أن المدى التشغيلي سيُقارب 644 كلم، وعودة لخطة ستيلانتيس وبياناتها عن القواعد التقنية الجديدة للمجموعة، فمن المُفترض أن تكون البطاريات بطاقة تتراوح بين بين 87 و104 كيلوواط ساعي وأن تُبنى السيارة على القاعدة المتوسطة STLA Medium.

وكما كان الحال مع ريكون، لا يبدو أن جيب أنتجت واجونير اس بالحجم الكامل بعد، فالصور الأربعة التي زودتنا بها مُنفّذة على الكمبيوتر، بل أنها لم تنشر صور المقصورة بعد. يبدو أن جيب تعجّلت قليلًا بالكشف عن هذه الطرازات، أو ربما تأخرت قليلًا بتطويرها، فحتى الاسم “واجونير اس” ليس نهائيًا، وقد تصل السيارة للأسواق باسم مُختلف تمامًا!

صور جيب واجونير اس الكهربائية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: