أحدث المواضيعجيبخبر اليوم

جيب واجونير بنسخة طـــــويـــلــة ومحرك أقوى للعام 2023

كشفت جيب عن نُسختين مُطوَّلَتين من طرازي واجونير و جراند واجونير، مع حيز تحميل يصل في أقصاه إلى 3,707 ليترات!

قد يكون الطول الإضافي في الخلف هو الاختلاف “الشكلي” الوحيد عن نُسخ جيب واجونير / جراند واجونير الجديدة، ولكن سيكون لهذا الاختلاف أثر كبير باستقطاب المزيد من الزبائن، خصوصًا أن جيب واجونير وجراند واجونير لا تفتقر للحضور، ومقصورتها غنية التجهيز وجميلة التصميم.

الطول الكُلي يبلغ 5.758 أمتار، وهو ناتج عن تطويل قاعدة العجلات إلى 3.302 أمتار وزيادة الحيز في صندوق الأمتعة. أما النتيجة النهائية فتختلف وفقًا للنسخة، فـ واجونير تأتي بثمانية مقاعد تقليدية وتوفر نسختها الطويلة هذه حيزًا للأمتعة يتراوح بين 1,192 و3,707 ليترات عند طي المقاعد… إنه ملعب داخلي بلا شك!
فيما تأتي جراند واجونير بمقاعدها المنفصلة ومسند اليد الوسطي المرتفع لركاب المقاعد الخلفية، تأتي بحيز أقل نسبيًا، يتراوح بين 1,252 و3,197 ليتر عند طي المقاعد.

الوزن مرتفع بالتأكيد ويناهز 3.041 أطنان!

ستنافس جيب واجونير L وجراند واجونير L طرازات من عيار شيفروليه سابيربان وفورد اكسبيديشن ماكس ولينكون نافيجاتور L وجي ام سي يوكون XL وكاديلاك إسكاليد ESV. لكن تبقى شيفروليه سابيربان الأوسع حيث يصل حيز التحميل عند طي المقاعد إلى 4,097 ليتر!

ومحرك أقوى

كانت جيب وفّرت لطراز واجونير القياس محرك الثماني أسطوانات V8 سعة المحرك 5.7 لترات والذي تصل قدرته إلى 392 حصانًا (292 كيلوواط)، فيما يبلغ عزمه الأقصى 548 نيوتن متر. لكن هناك محرك جديد أقوى، يحمل اسم هوريكان Hurricane أي الإعصار، مع ضاغطين توربينيين يصلان بالقدرة إلى 510 أحصنة ويبلغ العزم 678 نيوتن متر. وبالرغم من القدرة الإضافية والاسم المخيف، يأتي هذا المحرك بست أسطوانات سعة 3 ليترات.

قدّمت مجموعة ستيلانتيس هذا المحرك الشهر الماضي لتكون واجونير / جراند واجونير أولى المُستفيدات. لكن مجموعة ستيلانتيس تضم العديد من العلامات (بيجو وسيتروين وأوبل وفوكسهول ودي اس وفيات وأبارث ولانسيا ومازيراتي وألفا روميو وكرايسلر ودودج وجيب ورام) وسنرى المحرك على طرازات أخرى من دودج ورام وألفا روميو وغيرها.

هناك نُسخة أخرى من محرك هوريكان بقدرة أقرب للاستعمال اليومي تبلغ 420 حصانًا، أم عزم هذه النسخة فيبلغ 635 نيوتن متر

فيما يتعلّق بتجهيزات المقصورة الأخرى والمكونات التقنية فهي مماثلة لـ جيب واجونير / جراند واجونير الجديدة، ويُشار إلى جميع النُسخ ستكون قادرة على قطر حمولة بوزن 4536 كلغ، كافية لمنزل متنقل أو قارب أو سيارة كبيرة أخرى إن دعت الحاجة.

صور جيب واجونير ال الطويلة للعام 2023

صور جيب جراند واجونير ال الطويلة للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: