أحدث المواضيعجيبخبر اليومفيديو

جيب أفينجر الكهربائية، غموض يتكشَّف قريبًا

ضمن فعاليات يوم جيب 4xe، كشفت الشركة الأمريكية عن أولى طرازاتها الكهربائية بالكامل، والتي من المُفترض أن تصل الأسواق العام القادم 2023. إليك التفاصيل.

اختارت جيب لسياراتها المُكهربة المقطع 4xe (يُلفظ four-by-e) عند إطلاق نُسخة رانجلر الهجينة بقابس، فسموها Wrangler 4xe، ثم جاءت و جراند شيروكي 4xe بنظام هجين أيضًا، وستتبعها رينيغيد 4xe وكومباس 4xe وجلادياتور 4xe وجراند واجونيير 4xe في القريب المنظور. لكن جيب لن تكتفي بطرازات هجينة طبعًا، فالقوانين تُحتِّم الانتقال للسيارات الكهربائية بالكامل، لذا، كشفت اليوم عن طراز أفينجر Avenger EV بنظام دفع كهربائي بالكامل.

إنها سيارة صغيرة الحجم، بل أصغر من طراز رينيغيد، ولكنها ستحظى بقاعدة ستيلانتيس STLA التقنية الجديدة من الحجم الصغير. بهذا، تقول جيب أن أفينجر ستكون قادرة على قطع نحو 400 كلم على الشحنة الواحدة، وبالرجوع إلى خطة سيتلانتيس التي أُعلن عنها في يوم EV Day 2021، ستتراوح طاقة البطاريات بين 37 و82 كيلوواط ساعي.

لا توجد بيانات واضحة للسيارة تمامًا، سوى أنها ستُصنع في مُنشأة المجموعة ستيلانتيس في بولندا، وبجانب شقيقتين من ألفا روميو وفيات، ستُقدّمان بدورهما عام 2024. أما الشائعات فتُشير إلى إمكانية توفر السيارة بمحرك كهربائي بقدرة 94 حصانًا ودفع ثنائي، ومحركين كهربائيين ودفع رباعي، بل حتى وستتوفر بنسخة هجينة.

ستردنا التفاصيل الكاملة بأي حال عند تقديم السيارة للملأ خلال فعاليات معرض باريس للسيارات في 17 أكتوبر القادم، وحتى ذلك الحين، يُمكن التمعُّن بتفاصيل السيارة من الخارج، حيث عملت جيب على تحديث لغة التصميم الخاصة بها، دون التخلِّي عن واجهتها الشهير المميزة بشبك أمامي بسبع أقسام. هذا وتأتي المصابيح الأمامية غائرة قليلًا وداكنة اللون، تُعطي إحساسًا بالغموض وتُذكرنا بشكل أو بآخر بأسلوب بي ام دبليو الجديد في رسم مصابيح طراز X7.

أفينجر Avenger كلمة إنجليزية تعني المُنتقم، وقد استُعملت على عددٍ من الطرازات، مثل دودج أفينجر المُنتهية ولايته، وهيلمان أفينجر من السبعينيات، والذي حمل أيضًا اسم كرايسلر أفينجر، حتى بيعت هيلمان لـ بيجو، فأصبح هناك تالبوت أفينجر. لكن مِمَّن تود جيب الإنتقام فعليًا؟

يدور حديث جيب عن توفير أفينجر للأسواق الأوروبية حصرًا، ولكننا نعرف وإياكم أن جميع الاحتمالات ستُدرَس بعناية في حال تبين وجود منفعة من تقديم هذه السيارة في أسواقنا. فهل تود رؤيتها في المنطقة؟

صور جيب أفينجر الكهربائية للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى