أحدث المواضيعجيبخبر اليوم

جيب تُحاول جذب الأضواء مع اختبارية بمحرك V8

في اليوم الذي كشفت فيه فورد عن طراز برونكو الجديد، وفي تفسيرٍ لا يختلف عليه إثنان، عرضت جيب مركبة اختبارية بالاسم روبيكون 392 Rubicon في مُحاولة لجذب الأضواء المُسلّطة على برونكو، فهل نجحت؟

بدايةً، تتوفر رانجلر حاليًا بمحرك من ست أسطوانات أو بنظام دفع هجين خفيف مع محرك بأربع أسطوانات، ومن المُفترض أن نرى نُسخًا جديدة بمحرك عامل بالديزل V6 وكذلك بنظام دفع هجين، أي أن الخيارات عديدة ومن المُفترض أنها تكفي حاجة السوق. إلا أن جيب قررت عرض هذه الاختبارية بالمحرك الأكبر من ثماني أسطوانات، حيث يتسع لـ 6.4 ليتر من خليط الهواء والبنزين وينتج عنه 450 حصاناً و610 نيوتن متر، كافية لتحقيق تسارعٍ من الثبات إلى 100 كلم/الساعة في أقل من 5 ثوانٍ.

المرّة الأخيرة التي قدّمت فيها جيب محرك بثماني أسطوانات V8 على سيارة بهذه الفئة كانت مع جيب CJ عام 1981، لكن أوقف إنتاج الطراز وأتت جيب بـ رانجلر. وتقول الشركة الأمريكية أن الهواة طالبوها في السنوات الأخيرة بإنتاج سيارة من طراز رانجلر تكون مجهّزة بمحرّك V8. لعلّ جيب رانجلر روبيكون 392 الاختبارية تُشير إلى أن مطالبهم ستتحقق قريباً.

الرقم 392 بالاسم يُشير إلى سعة المحرك بالبوصة المُكعبة ويُعادل 6.4 ليتر

من الناحية الميكانيكية، يرتبط المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب، تنقل الحركة بدورها إلى محاور من شركة دانا، فيما يتحكم بالعزم أقفال تفاضلية كهربائية أمامية وخلفية. تصل الحركة نهاية إلى عجلات بقياس 17 بوصة مُلبسة بإطارات قياس 37 بوصة للسير على الطرقات الطينية.

مع هذه المنظومة، كان لا بد من تجهيز جيب رانجلر روبيكون 392 الاختبارية بمحامل مطوّرة للمحرّك وإطار معدّل. كذلك تم تعديل نظام التعليق واستخدام مخامد (ممتصات الصدمات) من شركة فوكس FOX أحادية الأنبوب لتحسين التخميد وتبديد الحرارة. يُضاف إلى ما سبق عادم ثنائي يمكنه تغيير الصوت الخارج بلمسة زر.

من ناحية التصميم، تتميز جيب رانجلر روبيكون 392 الاختبارية بلون الغرانيت الكريستالي مع تفاصيل وعجلات مزيّنة بلمسات برونزية. هُناك أيضًا غطاء محرك جديد وأبواب نصفية وسقف قابل للفتح. في الداخل، هناك مقاعد جلدية غنية باللون الأحمر الصخري مع درزات ذهبية، إلى جانب عجلة قيادة جديدة. هل سرقت جيب الأضواء من فورد برونكو فعلًا؟

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: