رياضة السيارات

الكشف عن تفاصيل مسار رالي الأردن الدولي 2021

تُستأنف بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2021 مع إقامة الجولة الثانية منها، رالي الأردن الدولي، وذلك في الفترة ما بين 27 و 29 أيار (مايو) الجاري.

غابَ رالي الأردن وباها الأردن عن جدول البُطولة المُعدَّل لموسم 2020 وذلك بسبب تفشِّي جائحة الفيروس التاجي المُستجِّد “كوفيد 19″، في حين قدَّمَت الأردنية لرياضة السيارات موعد الرالي لهذا الموسم بأُسبوعٍ واحد وذلك إثر تأجيل جولة رالي عُمان، لكنه احتفظ بموقعه جولةً ثانية لهذا الموسم.

وأصدرَت الأردنية لرياضة السيارات تفاصيل حول مسار الرالي الذي سيُقام على مدار يومين، اليوم الأول فيه ستّ مراحل خاصة واليوم الأخير فيه أربع مراحل خاصة، بمسارات حصوية، تُقام في منطقتي البحر الميِّت وجبل نيبو، اللتان استضافتا إحدى جولات بُطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” ثلاث مرّات أعوام 2008 و 2010 و 2011.

جانب من المُنافسات في رالي الأردن الدولي 2018

مسار رالي الأردن 2021

سيخوض المُتسابقون في اليوم الأول، الجُمعة 28 أيار، ثلاث مراحل خاصة تُقام مرَّتين، صباحًا وبعد الظهر، والمراحل الخاصة هي: “صياغة” وطولها 9.80 كيلومترات، و “العدسية” وطولها 34.70 كيلومترًا، وهي مرحلة جديدة ومُتطلبة، و “المغطس” وطولها 11.34 كيلومترًا، تُقام قُرب موقع تعميد السيد المسيح عليه السلام. تصل المسافة الإجمالية لمراحل الخاصة يوم الجُمعة إلى 123.02 كيلومترًا.

على المُتسابقين في اليوم التالي، السبت 29 أيار، خوض مرحلتين خاصتين تُقام مرَّتين، الأولى هي “نهر الأردن” وطولها 31.01 كيلومترًا، و “الجوفة” وطولها 26.35 كيلومترًا، وهي مرحلة جديدة في الرالي ستُشكِّل تحديًا للسائقين، وسيتجمَّع المُشاركون في منتصف اليوم في منطقة الصيانة في البحر الميت قبل المُرور الثاني على المرحلتين بعد الظهر، يبلغ إجمالي طول مراحل اليوم 114.72 كيلومترًا. وبهذا ينتهي رالي الأردن الدولي 2021.

جانب من المُنافسات في رالي الأردن الدولي 2019

سيتخِّذ رالي الأردن الدولي من مُنتجع وسبا موفِنبيك البحر الميت مقرًّا رسميًا له، مع تطبيق القواعد والإجراءات الخاصة بالتعامل مع “كوفيد 19″، بما فيها تقديم إثبات على فحص سلبي مدته 48 ساعة قبل أي منح أي إذن بالدخول لمنطقة الصيانة. وسيُغلق باب التسجيل للمُشاركة في الرالي يوم الخميس، 13 أيار (مايو) 2021.

للعلم، يتصدَّر السائق القطري ناصر بن صالح العطية الترتيب العام المؤقت للبُطولة، وذلك بعد فوزه في الجولة الافتتاحية، رالي قـَطَر الدولي، وذلك للمرة الـ 15 في مسيرته، وهو رقمٌ قياسي جديد، في حين فازَ السائق القطري 13 مرة بلقب رالي الأردن الدولي، ويأمل مُواصلة سلسلة انتصاراته من خلال الفوز بالرالي الذي يمتد على عشرة مراحل خاصة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: