أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوم

جاكوار XE وXF تحظيان بباقة تجهيز مُغرية

وسّعت جاكوار النُسخ المُتاحة من عروض طرازي XE وXF لتشمل الآن نُسخة R-Dynamic Black، والتي تعني التميّز عبر العديد من التفاصيل الخارجية والداخلية.

بداية، تأتي نسخة تجهيز R-Dynamic Black اعتمادًا على مواصفات تجهيز R-Dynamic S المعروفة سابقًا، ولكن مع مجموعة من التغييرات هُنا وهُناك لخلق مزيد من التميّز. وكما يُشير الاسم “Black”، تم استخدام الأسود لعديد من التفاصيل مثل أغطية المرايا والعتبات الجانبية والشبك الأمامي وإطاره، وكذل وإطارات النوافذ الجانبية وفتحات التهوية والشعارات الخلفية، وأخيراً دعامات السقف (في سيارات XF سبورت بريك).

إلى ما سبق، أضافت جاكوار عجلات سوداء بقياس 19 بوصة مع ملاقط كبح حمراء للسيارتين، والزجاج المُعتم والسقف البانورامي كميزة أساسية في سيارة XE R-Dynamic Black.

في الداخل زاد ثراء المقصورة بكسوة منحوتة من خشب الأبنوس المصقول باللون الرمادي لسيارة XE، وكسوة ساتان فحمية من خشب شجر المرّان لسيارة XF، وأصبحت الدواسات معدنية برّاقة. كما استُخدمت أحدث نُسخة من نظام بيفي برو Pivi Pro المعلوماتي الترفيهي وزادت خيارات الألوان للإضاءة الخافتة من 10 إلى 30 … تعديلات بسيطة ولكن ملحوظة.

مقصورة جاكوار XF R-Dynamic Black للعام 2022

بالعودة لنظام بيفي برو، فمن المُفترض أن يُوفّر قريباً الاتصال اللاسلكي عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو عبر تحديثات البرمجيات المتصلة SOTA، أي مُباشرة عبر الانترنت وبدون زيارة الوكيل. في الحقيقة تُتيح “البرمجيات المُتصلة” تحديث بيفي برو وأنظمة السيارة المختلفة بسلاسة عن بعد، ما يعني الحصول على أحدث النسخ من مختلف البرمجيات دون مُتابعة ذلك أو الاضطرار إلى تحديد موعد مع مركز الصيانة.

خيارات المحركات

تتألف مجموعة محركات XE وXF عالمياً (حسب البلد) من الخيارات التالية:

المحركات العاملة بالبنزين:

  • محرك إنجينيوم بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، تصل قدرته لـ 250 حصانًا ويبلغ عزم دورانه 365 نيوتن متر. ينتقل العزم عبر علبة تروس أوتوماتيكية إلى العجلتين الخلفيتين، مع توفر نُسخة بدفع رباعي أيضًا
  • محرك إنجينيوم بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، تصل قدرته لـ 300 حصانًا ويبلغ عزم دورانه 400 نيوتن متر، والدفع بالعجلات الأربعة

محركات الديزل:

  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، ينتج قدرة 199 ويتوفر بدفع خلفي والدفع الرباعي.
  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني متغير الهندسة ونظام هجين خفيف MHEV لحصد الطاقة المهدورة عادة عند تخفيف السرعة أو الكبح، وتخزينها في بطارية أيون الليثيوم بقدرة 48 فولط ليتم إعادة استخدامها لاحقاً من أجل مساعدة المحرك أثناء التسارع. تصل قدرة هذا المحرك لـ 204 أحصنة ويبلغ عزمه 430 نيوتن متر ويتوفر بالدفع الرباعي.

صور جاكوار XE R-Dynamic Black للعام 2022

صور جاكوار XF R-Dynamic Black للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: