جاكوار رياضة السياراترياضة السيارات

جاكوار I-TYPE 5 تعتمد الذهب في نظام الدفع!

كشف فريق “جاكوار للسباقات” عن سيارته الكهربائية الجديدة الخاصة بالسباقات I-TYPE 5، وذلك قبل 50 يوماً من انطلاق الموسم السابع من “بطول العالم للفورمولا إي”.

تتضمن سيارة السباق الكهربائية مجموعة نقل حركة جديدة تم تطويرها داخل الشركة، وسيتم الاعتماد عليها للموسمين المقبلين. وركز مهندسو “جاكوار للسباقات” على زيادة الكفاءة وتقليل الوزن وتخفيض مركز الجاذبية في مجموعة نقل الحركة الخاصة بسيارة I-TYPE 5، وسيوفر نظام التعليق الجديدة قابلية تعديل أكبر بين كل حلبة وأخرى، مع عاكس كهربائي أكثر كفاءة يحسّن من سرعة الانتقال بين السرعات والأداء. ويحتوي هذا المحوّل الفائق على ذهب عيار 24 قيراط للاستفادة من ناقليته الممتازة للكهرباء.

سيقود سام بيرد وميتش إيفانز، سيارة السباق الجديدة، وينافس إيفانز مع فريق “جاكوار للسباقات” منذ انضمامه إلى بطولة السيارات الكهربائية عام 2016، فيما ينضم بيرد للفريق البريطاني للموسم الأول، بعد أن فاز بسباق على الأقل في كل موسم “فورمولا إي” حتى الآن.

كما انضمت إلى فريق “جاكوار للسباقات” شركة “داو Dow” الرائدة في مجال علوم المواد، وذلك في أول موسم من البطولة تحت مسمى “بطولة العالم للفورمولا إي”، وتشارك “داو” كشريك رسمي للفريق، وبفضل عملها لأكثر من 100 عام في قطاع السيارات، ستوفّر خبراتها ونجاحاتها في إنتاج المواد لفريق “جاكوار للسباقات” من خلال منصتها “موبيليتي ساينس MobilityScience”، والتكنولوجيا المتطورة في مجال صناعة مادتي البولي أوليفين وأكريليك البولي يوريثان، والمواد الكيماوية الاختصاصية والسيليكون.

وتنضم شركة “داو” بذلك إلى مجموعة شركاء “جاكوار للسباقات” المميزين، والتي تضم “جيه كي إن للسيارات GKN Automotive” و”فيسمان Viessmann” و”كاسترول Castrol”، إلى جانب الموردَين الرسميَين “ألباين ستارز Alpinestars” و”درايفا DR1VA”.

إضافة إلى ذلك، عملت علامة “بولو رالف لورين Polo Ralph Lauren” و”جاكوار للسباقات” على الاحتفال بسيارة جاكوار I-TYPE 5 الجديدة، والقيم المشتركة بين الشركتين بما يخص الإبداع المتواصل والاستدامة، وسيبدأ أعضاء فريق جاكوار الموسم الجديد من بطولة “فورمولا إي” مرتدين معاطف “بولو رالف لورين” المبطنة القابلة للتوضيب، والمصممة خصيصاً لهم، وتمت صناعة هذه المعاطف من أنسجة النايلون والبوليستر المعاد تصنيعهما، إلى جانب استخدام بدائل معاد تصنيعها للتبطين.

كما أعلنت “جاكوار للسباقات” أنها ستبدأ مع انطلاق الموسم السابع باستخدام مواد مستدامة جديدة تدعى “تايب فايبر TYPEFIBRE”، فسيارة I-TYPE 5 مزودة بنموذج مقعد سباقات من مواد “تايب فايبر” المصنوعة من مصادر مستدامة، وفي حين من غير الواضح أن الحديث عن القماش أم الرغوة المُستخدمة للمقعد، إلا أن اختبارها في السرعات المرتفعة ضمن مختلف درجات الحرارة والحمولات والبيئات حول العالم، كجزء من مهمة “التسابق إلى الابتكار”، قد يعني وصولها في نهاية المطاف لسيارات الركاب.

ستعود “جاكوار للسباقات” إلى شوارع مدينة سانتياغو في 16 يناير، للمشاركة في السباق الأول من أصل 14 سباقاً في 12 مدينة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: