أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوم

جاكوار تحتفل بذكرى إي تايب بإصدار محدود من اف تايب

تحتفل شركة جاكوار البريطانية بالذكرى الستين لطراز إي تايب E-type الرياضي وذلك عبر تقديمها لإصدار محدود الإنتاج من طراز اف تايب F-TYPE الرياضي الحديث يحمل اسم هيريتيج 60 إيدشن Heritage 60 Edition، وسيقتصر الإنتاج على 60 وحدة فقط تتنوّع حسب الطلب بين الكوبيه والمكشوفة.

الميّزة الأوضح لهذه النُسخة هو الطلاء الخارجي الأخضر الغامق، تسمّيه جاكوار شيروود Sherwood، وهو اللون الأصلي لطراز E-type، ولم يتوفر في سيارات جاكوار منذ ستينيات القرن الماضي. كما أن هُناك عجلات بتصميم جديد بالأسود الصقيل بقياس 20 بوصة، وبعض التفاصيل الخارجية المطلية بالأسود وملاقط المكابح السوداء أيضًا.

يمكن تمييز النُسخة في الداخل أيضًا وذلك من خلال خيارات الجلد ثنائي الألوان؛ جلد ويندسور بلوني الكراويا البُني Caraway ولون خشب الأبانوس الرمادي المائل للاخضرار إيبوني Ebony، وهذا الخيار غير المتوفر عادةً لسيارة F-TYPE. هناك أيضًا تفاصيل من الألومنيوم منتصف لوحة القيادة، مستلهمة من إطار المرآة الداخلية في طراز Etype الأصلي، وتطريز بشعار الذكرى السنوية الستين على مساند الرأس، وشعار E-TYPE 60 وعتبات الأبواب الخاصة.

ماذا عن المحرك والأداء؟

كما في طراز اف تايب R الجديد، يأتي المُحرك بثماني أسطوانات سعة 5 ليترات ومزود بضاغط فائق (سوبر تشارجر) ليقدم قدرة 567 حصان (575 حصان متري) وعزم 700 نيوتتن متر. ويبلغ التسارع مع هذا المحرك 3.5 ثوان وتصل السرعة القصوى إلى 299 كلم/ساعة.

سيتم إنتاج كافة سيارات “هيريتيج 60 إيدشن” في معمل جاكوار في كاسل بروميتش في المملكة المتحدة، وثم سيتم تشطيبها من قبل فريق “تعديل السيارات الخاصة” في مقر قسم “عمليات السيارات الخاصة” (Special Vehicles Operations) في جاكوار في ووريكشير.

بخصوص التحسينات التي طالت جاكوار اف تايب يمكن الاطلاع على الرابط هُنا

ماذا لو أردت شراء اي تايب E-Type الأصلية؟

توفر جاكوار نُسخًا مُجددة من طرازاتها القديمة، مثل إي تايب سيريس1 كوبيه 4.2 وطراز XKSS و D-Type بين الحين والآخر، لذا فما عليك إلا التواصل مع جاكور وإبداء اهتمامك، ولا نعتقد أن انتظارك سيطول!

يذكر أنه ,احتفالاً بالذكرى الستين للسيارة الرياضية الأيقونية، ستنشئ وحدة “جاكوار كلاسيك” ستة أزواجٍ متطابقة محدودة من سيارات E-type المجددة الصادرة في الستينيات بسعة 3.8 لتر، وذلك تكريماً للطرازين الشهيرين “9600 HP” و”77 RW”، وذلك تحت اسم “E-type 60 Collection”.

اقرأ أيضًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: