أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومفيديو

جاكوار اف بايس تنضج بشكل رائع للعام 2021

أطلّت جاكوار اف بايس F-Pace على العالم لأول مرّة من نافذة معرض فرانكفورت للسيارات 2015، وحصلت على جائزتي أفضل سيارة وأجمل تصميم في العام 2017، أما اليوم فتُغرينا الشركة البريطانية بنُسخة مُحسّنة من “اف بايس” مع تغييرات تشمل الشكل الخارجي والمقصورة وأنظمة الدفع أيضًا.

نبدأ مع المقصورة التي حظيت بعدّة تحسينات للعام 2021، أوضحها الشاشة الوسطية المنحنية بقياس 11.4 بوصة المدمجة بإطار أنيق من المغنيزيوم، يُشغلها أحدث نُسخ نظام “بيفي برو Pivi Pro” المعلوماتي الترفيهي. هُناك أيضًا شاشة أخرى بقياس 12.3 تستبدل العدادات التقليدية وتصاميم جديدة لعديد من التفاصيل مثل بطانات الأبواب التي تضم مكبرات صوت من ميريديان Meridian وحيّز أكبر للتخزين، والنقوش على مفاتيح التشغيل وسط لوحة القيادة والتصميم المُختلف للكونسول الوسطي.

هُناك أيضًا مقاعد جديدة تحسّنت فيها آلية التدليك والتدفئة والتبريد، يُزيّنها شعار جاكوار الواثب على مساند الرأس، ولا ننسى تقنية “تأين هواء المقصورة” التي تحسن جودة الهواء داخل السيارة باستخدام تقنية تزيل مسببات الحساسية والروائح الكريهة وتعمل على تصفية الشوائب شديدة الصغر – بما في ذلك الأجسام بحجم 2.5 بيكومتر – للحفاظ على صحة الركاب.

نضج تصميم جاكوار اف بايس الخارجي بشكل رائع حقًا، فحصت على واجهة جديدة مع مصابيح تعمل بتقنية بيكسل LED المُتكيّفة وإضاءة نهارية بشكل حرف J مزدوج والعديد من التفاصيل الأنيقة بما فيها الشكل “الألماسي” في تصميم شبك التهوية الأكبر حجمًا والمصد الأمامي الجديد.

يستمر تميّز جاكوار اف بايس 2021 في الواجهة الخلفية، حيث اعتمدت مصابيح برسم منعطف مزدوج كالتي رأيناها لأول مرة في طراز I-PACE الكهربائي تُعزز عرض المركبة بصريًا.

أنظمة الدفع

تتوفر جاكوار اف بايس لأول مرة مع أنظمة دفع هجينة خفيفة MHEV، حيث تستخدم محركًا كهربائيًا صغيرًا يُستخدم كبادئ حركة ومولد لحصد الطاقة المهدورة عادة عند التباطؤ والكبح، فيتم تخزين هذه الطاقة في بطارية ليثيوم أيون بقدرة 48 فولت، ويعاد استخدامها لمساعدة المحرك عند التسارع إلى جانب تحسين ضبط نظام التوقف/الانطلاق. ترتبط جميع النُسخ إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب ونظام دفع رباعي، ويُمكن طلب السيارة بأحد أنظمة الدفع التالية:

المحركات العاملة بالبنزين

  • محرك إنجينيوم بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، تصل قدرته لـ 250 حصانًا ويبلغ عزم دورانه 365 نيوتن متر. تتسارع السيارة مع هذا المحرك من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.3 ثانية ويبلغ معدل استهلاك الوقود 9.3 ليتر/100 كلم.
  • محرك بست أسطوانات سعة 3 ليترات مع ضاغط فائق كهربائي (سوبرتشارجر) وضاغط توربيني أيضًا، تصل قدرته لـ 400 حصان ويبلغ عزمه 550 نيوتن متر، بما يُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 5.4 ثانية.
  • نظام دفع هجين قابل للشحن بقابس PHEV مع محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، تصل قدرة النظام الكُلية لـ 404 أحصنة

المحركات العاملة بالديزل

  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، تصل قدرته لـ 163 حصانًا
  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، تصل قدرته لـ 204 أحصنة
  • محرك بست أسطوانات سعة 3 ليترات مع ضاغط توربيني، تصل قدرته لـ 300 حصان، ويبلغ استهلاكه للوقود 7.4 ليتر/100 كلم، يُقدم هذا المحرك أداءً طيبًا بالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 6.4 ثوان.
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: