أحدث المواضيعجيتورخبر اليوم

سيارات جيتور أوتو في معرض شنغهاي للسيارات 2023

عرضت علامة جيتور أوتو Jetour Auto الصينية الناشئة عدة نماذج خلال معرض شنغهاي للسيارات؛ طراز DASHING i-DM وطراز T2 المُسمّى ترافيلر في السوق الصينية، وكذلك طراز T3.

ازدادت في السنوات الأخيرة قدرة الشركات الصينية على المنافسة الدولية، ورأينا علامات ناجحة تمامًا مثل MG في منطقتنا، وعلامات أخرى تُقدم سيارات فاخرة وأخرى رياضية خارقة. وفقاً لإحصاءات اتحاد صناعة السيارات في الصين، بلغ عدد السيارات المصدرة من الصين 3.11 مليون سيارة في عام 2022، بزيادة 54% مقارنة بالعام السابق، متجاوزةً بذلك ألمانيا لأول مرة وأصبحت الصين ثاني أكبر مصدر للسيارات في العالم.

فيما يتعلق بـ جيتور أوتو، فقد حققت العلامة التابعة لمجموعة شيري Chery (تملك أيضًا كوروس Qoros وكاوين Cowin وكاري Karry وتتعاون مع جاكوار لاند روفر) مبيعات قاربت 700،000 سيارة في غضون 55 شهراً، حيث بدأت الشركة التوسع عالميًا عام 2019، وأنشأت أكثر من 400 موقع للمبيعات والخدمة في أكثر من 35 دولة ومنطقة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية وآسيا ودول رابطة الدول المستقلة (دول الكومنولث).

جيتور T2

تتميز جيتور T2 بتصميم عضلي، مع خطوط وزوايا لا تُخفي تشابهها مع لاند روفر ديفيندر وفورد برونكو. المقصورة بسيطة الخطوط تتوسطها شاشة كبيرة، وتتماشى مع التصميم الخارجي. من المتوقع أن يتم إطلاق Jetour T2 عالمياً هذا العام بنسختين؛ بخمسة وسبعة مقاعد.

ستتوفر السيارة تبعًا للسوق بعدة محركات، وكذلك بنظام دفع هجين بقابس PHEV، وتستفيد بعض النُسخ بنظام دفع رباعي مُطوّر من قبل شركة بورغ وارنر BorgWarner الألمانية . وعليه فستتراوح الأسعار بين 21500 ونحو 30 ألف دولار أمريكي.

جيتور DASHING i-DM

عرضت جيتور أوتو طراز DASHING i-DM الكهربائية، مع محركين بقدرة 322 حصانًا (240 كيلوواط) وعزم دوران 545 نيوتن متر، ومدى تشغيلي يصل إلى 1000 كلم. كما يأتي النظام الجديد مع قدرة قياسية 3 كيلوواط لشحن الأجهزة الأخرى. يُشار إلى أن DASHING i-DM هي أولى طُرز العلامة التي تستفيد من القاعدة التقنية كونلن Kunlun Platform والتي ستُصنع عليها جميع طرز جيتور المستقبلية.

الاختبارية جيتور T3

ظهرت الاختبارية الجديدة T3 لأول مرة على المسرح نفسه، مع هيئة خشنة وتفاصيل مُعدل للتعامل مع الطرقات الوعرة حيث التصفيح لأسفل الجسم والإطارات عميقة المداس، ولدخول الأدغال مع السلكان المعدنيان الواصلان من مُقدمة السيارة لأعلى الزجاج الأمامي، والذان يعملان على إزاحة الأغصان في الأدغال.

اسم جيتور يظهر بوضوح وبشكل واثق على المقدمة التي تحتوي أجزاء شفافة عديدة، في حين يتسع صندوق الأمتعة العلوية لمزيد من مستلزمات الرحلات والتخييم. ومن الناحية التقنية، ستُقدم جيتور السيارة مع عدد من أنظمة الدفع، بما فيها التقليدية والهجينة والكهربائية بالكامل مع تحكم مستقل بالعجلات، وتُضيف إليها تقنية الدوران الموضعي / الدوران الرحوي، والتي تعمل على إدارة عجلتين على نفس الجهة للأمام والعجلتين الأخرتين للخلف، وبحيث تدور السيارة في موضعها كالمُجنزرات والدبابات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى