أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

جيستون وان، هذا هو حُلمنا للتنقل مُستقبلًا!

دونًا عن جميع مركبات الإقلاع والهبوط العامودي والسيارات الطائرة، نعتقد أن نموذج جيستون وان Jeston One هو الأقرب لقلبنا لأبعاده المضبوبة والتي تُلهم بأداءٍ كسيارات الكارتينج المُمتعة أو الدراجات النارية المُثيرة.

هناك العديد من النماذج المُقترحة لمركبات الإقلاع والهبوط العامودي VTOL والسيارات الطائرة أيضًا، ويبدو أن لمعظمها مُستقبل مشرق، فالعالم سيحتاج التكاسي الطائرة للتنقلات بين المُدُن أو الجولات السياحية، والطائرات الخاصة الصغيرة التي لا تحتاج مدرجات للإقلاع ستُسعِد رجال الأعمال بالتأكيد، أما مُحبي الإثارة فلهم على الأرجح هذا النموذج، والذي ينافس -على الأقل حتى الآن- مركبات مثل الدراجة الطائرة لازاريث.

الحقيقة أن القائمون على شركة جيتسون السويدية يُشاركوننا هذا الرأي، فمؤسس ورئيس الشركة بيتر تيرنستروم Peter Ternström يقول :”للشركات الأخرى حق في إيجاد حل للتنقل في المُستقبل، أما نحن فوَدَدْنا المَرَح فقط”، ويُضيف عند تقديمه للنموذج الذي وَصَفه بالمركبة الكهربائية الطائرة الشخصية : “بإمكاننا تعليمك الطيران على مركبتنا بخمس دقائق، إنها مثل السكوتر أو الجت سكي ولكن طائرة”.

المعلومات التقنية والسعر

من الناحية التقنية، هُناك ثمانية مراوح للنموذج الطائر هذا ووزن مقبول يبلغ 86 كلغ. البطارية بتقنية ليثيوم ايون بطاقة 88 كليوواط ساعي، وتكفي للطيران 20 دقيقة بسرعة قصوى 102 كلم/ساعة مع نظام ليدار يمسح المنطقة لتفادي العقبات. الهيكل فراغي مصنوع من الألمنيوم ومُستوحى من سيارات السباق. فإذا أردت الحَوْم في منطقة ثابتة فيمكن أن تترك أذرع التحكم وتقوم المركبة بالتعرف جغرافيًا على المنطقة للبقاء في مكانها.

ماذا لم حدث طارئ؟ يمكن لـ جيتسون وان التحليق بالرغم من تعطل محرك واحد، وإن استدعت الحاجة فهناك مظلة سريعة الإطلاق.

تُخطط شركة جيتسون صنع 12 مركبة طائرة في العام القادم 2022، فإن كُنت مُستعجلًا فنأسف للقول بأن هذه المركبات بيعت ويتوجّب عليك التقدم بطلب للعام 2023، على الأقل سيكون نصيبك أفضل مع نيّة لإنتاج عدد أكبر من النماذج. لكن هُناك مُشكلة صغيرة.. أو كبيرة رُبما.. يعتمد الأمر على حجم مدخراتك وحجمك أنت شخصيًا، فـ جيتسون وان ستُباع بمبلغ 92 ألف دولار أمريكي تقريبًا! ولن تستطيع التعامل مع من يزيد وزنه عن 95 كلغ … الحقيقة أنها ما زالت مُغرية بنظرنا!

المصدر: https://www.jetsonaero.com

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: