أحدث المواضيعجاكوارفيديو

جاكوار XE SV PROJECT 8 الأقوى في تاريخ العلامة

إليكم جاكوار XE SV Project 8 ، نسخة خاصة محدودة الإنتاج وعالية الأداء من قسم العمليات الخاصة SV في جاكوار لاند روفر، وهي حسب بيان الشركة الصحفي أقوى سيارة جاكوار في التاريخ وأكثرها رشاقة حتى الآن.

كما يمكنكم التصور فهي مبنية على سيارة XE ، ولكن مع بعض الشعوذات والتماتم ربما، أو مع كثير من الابداعات التقنية أصبحت بقدرة 600 حصان! حجم المحرك 5 لترات وهو مكون من ثماني أسطوانات مرتبة على شكل V ومزود بضاغط حجمي Supercharger.

الغريب هنا أننا اقترحنا أن تكون القدرة ناتجة عن الشعوذات لنشاهد بعدها الفيديو أدناه للسيارة والذي يصوّرها وكأنها بالفعل مسحورة! مصادفة مخيفة؟

على كل حال، فاختبارها على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الشهيرة سيحدد الى أي درجة ستنافس هذه السيارة كل من بي ام دبليو M3 ومرسيدس C63 AMG.

تم تمويه النسخة الرياضية بالصور والفيديو هنا من قبل وحدة التصميم في قسم العمليات الخاصة، ومن المفترض أن يتم الكشف عن المواصفات الكاملة لـ XE SV Project 8 يوم 28 يونيو القادم، وذلك قبل ظهورها العالمي الأول في مهرجان “غودوود للسرعة” في ويست ساسكس بالمملكة المتحدة في 30 يونيو.

وفي هذا السياق، قال جون إدواردز، العضو المنتدب لقسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روڤر: “إنه الوقت المناسب لقسم العمليات الخاصة لإنتاج سيارة الأداء الأكثر تطوراً في تاريخ جاكوار. ويتمتع فريقنا بالشغف والحماس اللازم لذلك، وهو ملتزم بخلق تجربة القيادة الأكثر إثارة على الإطلاق”.

وتابع بالقول: لقد أبدى عملاؤنا في جميع أنحاء العالم حماسة كبيرة تجاه سيارة F-TYPE Project 7 التي ظهرت في العام 2014. وسوف ترتقي سيارة XE SV Project 8 بهندسة الأداء والانسيابية الهوائية إلى مستوى آخر، يجذب عشاق وجامعي السيارات الشغوفين”. ثم أضاف إدواردز “سوف يعكس سعر سيارة الأداء الرياضية هذه والمتوفرة بأعداد محدودة، جوهرها وتفردها“، فعرفنا مباشرة أنها ستكون غالية جداً، حتى بمقاييس جاكوار

وللعلم فسيتم إنتاج 300 سيارة فقط من هذا الطراز يتم تجميعها يدوياً  في المركز الفني في قسم العمليات الخاصة في كوفنتري.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى