أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومفيديو

اختبارية جاكوار الجديدة: المقود لك وحدك، والسيارة للجميع!

بعد أن شوقتنا جاكوار لاند روڤر الأسبوع الماضي بالتفاصيل الأولية المتعلقة بمقود قيادة الذكي “ساير – Sayer”، كشفت قبل ساعات عن النموذج الاختباري المسمى Jaguar Future-Type كتصور لما ستكون عليه سيارات المستقبل.

وتأتي أهمية النموذج في أنه يجمع بين رغبة العامة بامتلاك سيارة خاصة مع المفهوم الدارج لمستقبل التنقّل. وبتوضيح مبسّط، فإن جاكوار -كما هو الحال مع عديد من الشركات الأخرى- تقترح أن تُستخدم سيارات المستقبل ذاتية القيادة بين عدد من الأشخاص فيما يعرف بالنقل المشترك Ride sharing، ولكن مع احتفاظ المالك الأساسي بأهم قطعة فيها، وهي المقود.

وسيكون “ساير” أول مقود يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence للاستجابة للأوامر الصوتية، فإذا كنت تحتاج مثلاً إلى حضور اجتماع عند الساعة 8 صباحاً في مكان يبعد عن منزلك مدة ساعتين بالسيارة؛ يمكنك أن تطلب ذلك من “ساير” وأنت في منزلك، وستحضر السيارة من تلقاء نفسها في الوقت المحدد، ويمكنها حتى تقديم المشورة في أجزاء الرحلة التي قد تستمتع فيها بالقيادة بنفسك. سيسطيع ساير حجز طاولة لك في مطعم أيضاً، بل حتى سيعرف ما تحتويه الثلاجة في منزلك!

وبهذا سيكون “ساير” إضافة مهمة في مفهوم جاكوار لمستقبل التنقل في عام 2040 وما بعده، وسيكون الجزء الوحيد في السيارة الذي يمكن للسائق امتلاكه كلياً.

وللعلم فقد جاءت التسمية Sayer تيمناً بمالكولم ساير الذي يعد واحداً من أهم المصممين في تاريخ الشركة البريطانية، والذي عمل لديها بين عامي 1951 – 1970. أما النموذج جاكوار فيوتشر-تايب فقط تم الكشف عنه قبل ساعات خلال الدورة الأولى من المهرجان التقني Tech Fest الذي تستضيفه كلية سنترال سانت مارتينز للفنون والتصميم والتكنولوجيا في العاصمة البريطانية لندن.

2017 Jaguar Future-Type Concept

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى