أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومفيديو

اف تايب للرالي احتفالًا بالذكرى الـ 70 لأول رياضية من جاكوار

في مواصلة للاحتفال بالذكرى السبعين لإطلاق طراز XK120 أول الطرازات جاكوار الرياضية، طورت الشركة البريطانية سيارتي سباقات مكشوفتين من طراز F-TYPE ببعض ملامح إصدار F-TYPE Chequered Flag محدود الإنتاج.

تُحيي الاختبارية الجديدة F-Type Rally Concept ذكرة سيارة جاكوار XK 120 الأسطورية المسجلة NUB 120، والتي تم إطلاقها مطلع خمسينيات القرن الماضي ليقودها السائق إيان آبليارد الذي شارك فيها بـ 3 سباقات متتالية من “رالي الألب” دون أن ينال نقطة جزاء واحدة إلى جانب الفوز برالي “راك” و”توليب”.

وتعمل كلتا السيارتين من F-TYPE المكشوفتين والمخصصتين للسباقات بمحرك “جاكوار” إنجينيوم بنزين من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر وقوة 300 حصان. وحرص قسم الهندسة والتصميم على إدخال تعديلات عليهما بما يتماشى مع مواصفات “الاتحاد الدولي للسيارات”، وذلك عبر ترقية نظام الكبح بشكل كامل بما يتضمن أقراص مُخدّدة مع مكابح بأربعة مكابس في الأمام والخلف وتثبيت نظام التعليق قابل للتعديل بثلاث وضعهيات إلى جانب قفص حماية، فضلاً عن استخدام مقاعد بـ 6 نقاط تثبيت ومصابيح على غطاء السيارة وجهاز لإطفاء الحريق. ويضاف إلى ذلك مكابح يدوية هيدروليكية ومُفاضل محدود الانزلاق.

تحمل السيارتان بعض ملامح إصدار F-TYPE Chequered Flag الجديد والمحدود العدد، والتي تشمل العديد من التحسينات للمظهر الخارجي بما فيها العجلات الحصرية قياس 20 بوصة باللون الأسود اللماع مع تشطيبات باللون الماسي إضافةً إلى سقف أسود اللون بخلاف لون السيارة الأساسي في طراز الكوبيه. أما المقصورة، فيغلب عليها جلد “إيبوني ويندسور” الفاخر مع مقاعد عالية الأداء ومساند رأس تحمل شعار Chequered Flag، وحواف بلون الألمنيوم الداكن للكونسول الوسطي.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: