أحدث المواضيعجاك موتورزخبر اليوم

جاك موتورز T9 بسعرٍ مُغرٍ لمنافسة الجميع

لا يتوقف الاكتساح الصيني لسوق السيارات عند المركبات التقليدية المُعدّة للرُكّاب، فحضور الصينيات في سوق المركبات التجارية أصبح واضحًا، وآخر المُتوفر هو بيك أب جاك موتورز المُحسّن، والذي يحمل تسمية T9.

يأتي تقديم جاك موتورز T9 في السوق الأسترالية بُغية مُنافسة فورد رينجر (شاهد التجربة) بشكل رئيسي، والأخيرة هي المركبة الأكثر مبيعًا في أستراليا العام الماضي. الأمر الذي يعني أن اقتطاع حصة بسيطة من السوق ستنعكس بأرقام مبيعات جيدة. لكن رينجر ليست الوحيدة طبعًا، فهناك تويوتا هايلوكس وإيسوزو دي ماكس (شاهد التجربة) وGWM باور (شاهد التجربة) مازدا BT-50 وميتسوبيشي L200 /ترايتون ونيسان نافارا وطبعا ماكسوس T90 (يُباع أيضًا تحت تسمية LDV T60) بنُسختي T60 و eT60.

فعليًا، كان البيك أب سوِّق في الصين منذ العام 2021 ولكن تحت اسم هانتر Hunter، ومؤخرًا حصل على مجموعة تحسينات خارجية زادت من هيبته، وداخلية رفعت من مزايا الترفيه والفخامة “النسبية”. ستجد شاشة أمام السائق بقياس 7 بوصات وأخرى وسطية بقياس 10.4 بوصات، يمكن إقرانها بالهواتف الذكية، وكذلك كاميرا 360 درجة ومقاعد ملبسة بالجلد ومدفأة في الأمام وقاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا.

القاعدة التقنية

تستخدم جاك T9 قاعدة سُلَّمية طبعًا كما الحال مع المركبات التجارية في هذا القطاع، أما المحرك فعامل بالديزل سعة لترين، ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 168 حصانًا (125 كيلوواط) وعزم 410 نيوتن متر. علبة التروس من شركة ZF الألمانية وهي أوتوماتيكية بثماني نسب ترتبط لعلبة تخفيض من بورغ وارنر BorgWarner وهُناك مفاضل خلفي يُمكن إقفاله إلكترونيًا.

تُحمّس جاك موتورز المُستهلكين بضمان مصنعي لسبع سنوات (دون تحديد المسافة). أما الأسعار فتبدأ من 42,662 دولارًا أستراليًا (نحو 27,800 دولارًا أمريكيًا) وتصل إلى 45,630 دولارًا أستراليًا (نحو 29,800 دولارًا أمريكيًا). وهي أسعار مُغرية بالمُقارنة مع فورد رينجر.

أخيرًا، سيتم لاحقًا تقديم نُسخة كهربائية بالكامل من البيك أب من المُرجّح أن تحتوي محركين كهربائيين وبطارية بطاقة 88 كيلوواط ساعي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى