أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

حلَّ بديلًا لـ كريم حبيب وصمم بيوغاتي فيرون: جوزيف كابان ينتقل إلى أم جي

أعلنت علامة ام جي MG انضمام المصمّم الشهير جوزف كابان إلى الشركة، حيث سيتولّى منصب نائب الرئيس في ’مركز التصميم الدولي‘ التابع للعلامة التجارية.

يأتي تعيين جوزيف كابان Jozef Kaban بُغية تطوير لغة تصميم ’إم جي‘ الدولية مع احتفال العلامة التجارية بذكراها السنوية المئة في 2024. والحقيقة أن لـ جوزيف فضل في تصميم بعض السيارات الأنيقة مثل سكودا سوبيرب وأوكتافيا، كما صمم السلوفاكي طراز بيوغاتي فيرون الخارق.

كان كابان تخرّج من الكلّية الملكية للفنون Royal College of Art عام 1997 بعد دراسته التصميم الصناعي والفنون، وبدأ رحلته العملية في فولكس واجن ثم انتقل إلى أودي عام 2003 كمُساعد للتصميم الخارجي. وبعد أربع سنوات تمت ترقيته لمنصب رئيس التصميم الخارجي، لينتقل بعدها إلى علامة سكودا كرئيس للتصميم الخارجي أيضًا.

بعد استقالة المصمم كريم حبيب من منصبه في بي ام دبليو عام 2017 (متوجهًا إلى انفينيتي وبعدها إلى كيا)، تم تعيين جوزيف كابان كرئيس للتصميم في بي ام دبليو، وبعد سنتين انتقل كابان لرئاسة قسم التصميم في رولز رويس (التابعة لمجموعة بي ام دبليو)، لكن ما لبث إلا أن عاد لمجموعة فولكس واجن بداية عام 2020.

لم يُمضِ كابان فترة طويلة مرّة أخرى في فولكس واجن، فقد تستطع تصاميمه إرضاء مدير الشركة، وتمت إقالته عام 2023. هذا ويُشار إلى أن أعمال كابان خلال حياته العملية تضمّنت تصميم فولكس واجن لوبو وشقيقته سيات أروزا، ونراه في الصورة أعلاه مع الاختبارية ID. Life التي أتت بعد طرازات مثل ID.3 و ID.4 و ID. Buzz

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى