أحدث المواضيعخبر اليوم

سيارة بولندية جديدة باسم إيزيرا

قبل أن تستغرب من اسم الشركة الجديدة الذي يُقارب لفظ طراز “ازيرا” من هيونداي، هُناك اختلاف في كتابة الاسم بالانجليزية؛ حيث تعتمد الشركة البولندية Izera، فيما تُطلق هيونداي على طرازها الأنيق Azera. ثم هناك طبعًا اختلاف بالمعنى، فـ Izera بالبولندية تعني الجزيرة وهو اسم كذلك لسلسلة جبال في جنوب غرب بولندا، وأما هيونداي فحيّرتنا مع معنى اسم سيارتها الذي لم نجد لدى الشركة توضيح لمعناه، فبالإيطالية مثلًا تعني أزيرا “الأذربيجانية”، كما أن أزيرا اسم مُستخدم للنساء في الباكستان!

المُهم هو ولادة شركة إيزيرا Izera البولندية الجديدة، والتي قد تُعيد ذكريات بعض علامات السيارات البولندية القليلة مثل بولسكي وبولونيز وفارسافا (تعني وارسو) وNYSA وسيرينا، كما أنها تفي للدولة التي تُعتبر المُصنِّع الأكبر لمكوّنات السيارات في وسط وشرق أوروبا.

سيارات إيزيرا

أُسِّست شركة إيزيرا عبر تعاون أربع شركات للطاقة وبدعم من الحكومة البولندية لتكوين إلكتروموبيليتي بولاند ElectroMobility Poland، وكان الأسبوع الماضي أن كشفت الشركة عن طرازين كهربائيين الأول هاتشباك يحمل الرمز T100 والثاني مدمج – كروس أوفر يحمل الرمز Z100. من المفترض أن يصل الطرازان لخطوط الإنتاج في العام 2023.

المواصفات التقنية تبدو مُقنعة بلا تكلّف؛ تسارعٌ من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في حوالي 8 ثوانٍ ومدى تشغيلي يُقارب 400 كلم/ساعة

تتعاون إيزيرا مع شركة إيداغ الهندسية EDAG Engineering لتطوير القاعدة، أما التصميم فإيطالي ونُفِّذ في تورينو ديزاين Torino Design بإشراف المصمم البولندي تاديوس يليتس Tadeusz Jelec مع توجُّهٍ لتصميم سيارات عائليةٍ بجدارة، مقبولة السعر وتُتيح حيزًا ممتازًا في المقصورة الغنية بتفاصيل تروق للعائلات، مثل مماسك الصعود إلى المقصورة المُعدّة للأطفال على سبيل المثال لا الحصر.

عمل تاديوس يليتس في جاكوار لفترة طويلة وصمم سيارات رائعة مثل جاكوار X-type وF-type وS-type وXJ وXF وغيرها

بغير ذلك، تعد شركة إيزيرا بوجود أنظمة مساعدة للقيادة مثل برنامج التحكم الإلكتروني بالثبات والتنبيه من التصادم الأمامي ورصد المركبات في المنطقة اللامرئية والتعرف على الشاخصات المرورية وغيرها.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
المصدر
إيزيرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: