أحدث المواضيعإيسوزوخبر اليوممواضيع رئيسية

إيسوزو MU-X الجديدة، هل ستعيش في الظل من جديد؟

ها هي اليابانية الخجولة في عالم السيارات تعلن رسميًا عن الجيل الجديد من طرازها الوحيد عملياً في عالم السيارات المخصصة للركاب وليس للأعمال التجارية.

كخطوة طبيعية ومنطقية ومنتظرة، كشفت إيسوزو عن الخدماتية الرياضية MU-X بجيلها الجديد كلياً وذلك بعد عام تقريباً من إطلاق الجيل الأحدث من الشاحنة الخفيفة البيك أب دي ماكس. وجاء الكشف في تايلاند كونها إحدى الأسواق الرئيسية لهذا الطراز الذي جاء ليخلف سلفه المتواجد في الأصل في أسواق المنطقة العربية حيث كان يعيش في الظل كما اسم إيسوزو في عالم السيارات بشكل عام.

ينشط الصانع الياباني بقوة في عالم المركبات التجارية من شاحنات متوسطة وحافلات وما إلى ذلك، فيما يحضر بشكل خجول للغاية في أسواق المركبات المخصصة للركاب، وحالياً يقتصر تواجده فعلياً على دي ماكس وشقيقتها الجديدة MU-X والتي ما هي سوى فئة بصندوق مُغلق من شقيقتها البيك أب.

لا ينقصها شيء!

قد تبدو إيسوزو MU-X من النظرة الأولى أقل شأناً من نظيراتها ضمن العلامات الأكثر شهرة، إلا أنها ومع ذلك تتمتع بخطوط كلاسيكية بشكل عام وفق معايير أيامنا سواءً في الخارج أو الداخل، وهذا ما يجعلها مقبولة بين شريحة كبيرة من العملاء خاصة الباحثين عن سيارة خدماتية رياضية بقدرات مُتقدّمة للقيام بالأعمال اليومية والخروج إن دعت الحاجة بعيدًا عن الطرقات دون لفت النظر كثيراً من حولهم.

نجحت اليابانية وبطريقة لافتة بجعل MU-X مختلفة عن شقيقتها البيك أب في المقدمة بفارق جيد دون الابتعاد كثيراً عنها في الروح، إذ اعتمدت لها مصابيح أمامية جديدة وكذلك الأمر بالنسبة إلى شبكة التهوية والمصد ومصابيح الضباب، فيما وبشكل طبيعي جاءت بمؤخرة مختلفة تماماً عن البيك أب وبمصابيح خلفية لا تخلو من الأناقة وتتوسط شعار إيسوزو بأحرف كبيرة… عموماً، فالتصميم الخارجي مميز بالفعل وجذاب دون المبالغة كثيراً في إضافة اللمسات هنا وهناك.

على النقيض من الخارج، جاءت المقصورة بملامح مطابقة تقريباً لنظيرتها في البيك أب، ربما باستثناء تزويد الخدماتية الرياضية بمزيد من التجهيزات كونها موجهة بالأصل لشريحة أعلى من العملاء ومن المفترض ألا تستخدم هذه السيارة في الأعمال التجارية على عكس البيك أب. وربما يكون توفر MU-X بثلاثة صفوف من المقاعد هي الميزة الأبرز في الداخل ناهيكم طبعاً عن حضور كافة التجهيزات الحديثة على رأسها شاشة وسطية بقياس كبير، والتشغيل بزر والمقاعد الأمامية الكهربائية المُكيّفة والإضاءة الخافتة وباب الصندوق كهربائي التشغيل والزجاج الأمامي الواقي من الأشعة فوق البنفسجية، فضلاً عن زيادة رحابة المساحات في الداخل حسب ما أكدت اليابانية وخاصة لركاب الصف الأخير.

نصل أخيراً إلى المحركات التي تتشارك مع البيك أب ومنها الديزل الرباعي الأسطوانات -يحمل الرمز RZ4E- مع ضاغط توربيني سعة 1.9 ليتر وبقدرة 148 حصاناً و350 نيوتن متر من العزم والمقترن إما بعلبة تروس يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية بنفس العدد، والمتوفر حصرياً مع نظام دفع خلفي. أما خيار الدفع الرباعي الأفضل فيأتي بمحرك رباعي الأسطوانات ديزل أيضاً مع ضاغط توربيني وبسعة 3.0 ليتر وبقدرة 187 حصاناً و450 نيوتن متر والمقترن حصراً بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب.

يُشار أن نُسخة 4WD تأتي بعمود حركة مصنوع من الألمنيوم لتخفيف الوزن ويُمكن فيها التحكم بالدفع (عجلتين أو أربعة) عبر مُفاضل الكترومغناطيسي. كما أن إيسوزو MU-X تعتمد إطارًا سُلميًا Ladder Frame مثل الشاحنات والسيارات الخدماتية الرياضية الحقيقية لقدرات طيبة على التضاريس الوعرة.

صور إيسوزو MU-X 2021 الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى