أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكياهيونداي

هيونداي تضع “مجاديف” في الإطار، لماذا؟

بعد أسابيع من تقديم نظام يوني وييل Uni Wheel البسيطة والذكية في آن معًا، تعرض مجموعة هيونداي -ومعها كيا- تقنية أخرى متعلقة بالعجلات، قد يكون العديد منّا فكّر بها، ولكن يأتي حل هيونداي مُقنع تمامًا.

تتمثّل الفكرة بالاستعاضة عن الإطارات الخاصة بالثلوج، أو السلاسل التي يتم تركيبها إضافيًا لتحقيق تماسك مقبول على الطرقات المُغطاة بالثلج، وذلك بدمج آلية خاصة في الإطار يُمكن تفعيلها بضغطة زر من داخل المقصورة لتنبثق وتعمل كـ “مجاديف” صغيرة فتحقق تماسكًا إضافيًا على الثلوج، ورُبما على الطرقات الطينية أيضًا.

طريقة العمل بسيطة، فالمجاديف مضبوبة طوال الوقت ضمن الإطار، ولكن عند ضغط الزر الخاص في المقصورة ينشأ تيار كهربائي يدفع بالمجاديف خارج الإطار -جُزئيًا، وعند غياب التيار تعود المجاديف لمكانها بفضل نوابض خاصة.

يُمكن بالتأكيد التساؤل عن مستوى الضجيج الصادر من إطارات كهذه ذات أخاديد عرضية عميقة، ورُبما التشكيك بقدر المجاديف على التعامل مع الحصى -إن وُجِدَ على الطرقات. لكن هيونداي لم تتطرق للتفاصيل، ولم تُشر إن كانت هذه الآلية تؤثر على استهلاك الطاقة. الفيديو أدناه بسيط ومُختصر، ولكم بعده الوقت الكافي للتفكير بتقنية جديدة مُفيدة لصناعة السيارات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: