أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهيونداي

انستر: أصغر سيارات هيونداي الكهربائية، وستصل منطقتنا

تقترح هيونداي خيارًا جديدًا في قطاع السيارات الكهربائية الصغيرة، وتُقدّم إنستر Inster التي تعتمد على طراز كاسبر كأساس لها مع بعض التعديلات.

إنها أطول بنحو 23 سم من كاسبر وأفضل تجهيزًا، والمسافة بين المحورين أطول بنحو 18 سم لإيجاد مُتّسع كافٍ للبطاريات أسفل المقصورة وكذلك الخروج بمقصورة أوسع. المصابيح مُختلفة في الأمام والخلف وتأتي بطابع يتماشى مع السيارات الكهربائية الأخرى من هيونداي؛ أيونك 5 (شاهد التجربة) وأيونك 6 (شاهد التجربة) وربما كونا (شاهد التجربة) أيضًا. بالمُجمل، تُذكرنا بعض تفاصيل السيارة بطراز سوزوكي إيجنيس.

لكن تبقى هيونداي انستر صغيرة للغاية، حيث يبلغ طولها الكُلّي 3,82 أمتار – أي طول بقليل بـ 30 سم من فيات 500 تقريبًا. وعليه فتبدو هذه السيارة خيارًا مُناسبًا في المُدن المُكتظة، وللأشخاص الباحثين عن سيارة كهربائية بسعر معقول، علمًا بأن الشركة تستهدف بهذا الطراز فئة الشباب من جيل ما بعد الألفية وتسعى لاقتطاع حصة من سوق داتشيا داستر وسيتروين C3. لم تُعلن هيونداي عن الأسعار بعد ولكن يُتوقّع أن تدور في فلك الـ 27 ألف دولار أمريكي.

في الداخل هناك مقصورة مُشابهة لتلك في كاسبر، ولكن مع شاشتين بقياس 10.25 بوصة وألوان جديدة للوحة القيادة والمقاعد. كما أن التجهيزات أغنى مع مقاعد أمامية مدفأة وإضاءة محيطية بـ 64 لونًا وفتحة سقف وقاعدة لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا. هناك العديد من الأزرار الحقيقية على لوحة القيادة والمقود، وهذا أفضل بكثير من الأزرار العاملة باللمس.

تقول هيونداي أنها عملت على مراعاة العملانية في هذه السيارة، حيث يُمكن تحريك الصف الثاني من المقاعد للأمام والخلف ليرتفع حيز التحميل في صندوق الأمتعة من 280 إلى 351 لترًا. كما يُمكن طي ظهور المقاعد الخلفية ومقعد الراكب الأمامي أيضًا.

خيارات نظام الدفع

ستتوفر هيونداي انستر بخيارين لأنظمة الدفع؛ الأول بمحرك كهربائي واحد بقدرة 95 حصانًا (71 كيلوواط) و147 نيوتن متر، يستطيع التسارع بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في نحو 11.7 ثوان، ويأتي مع بطارية صغيرة بطاقة 42 كيلوواط ساعي تسمح بالسير مسافة تزيد عن 300 كلم بالشحنة الواحدة. تبدو هذه النسخة الخيار المنطقي بالنسبة لنا، خصوصًا أن معظم تنقّلات السيارة ستكون في المناطق الحضرية.

الخيار الثاني أعلى قدرة، حيث تصل قدرة المحرك إلى 113 حصانًا (84.5 كيلوواط) والتسارع 10.6 ثوان، كما أن البطارية أكبر بقليل وتبلغ طاقتها 49 كيلوواط ساعي للحصول على مدى تشغيلي يصل إلى 355 كلم.

تقول هيونداي أن السيارة تستهلك نحو 15.3 كيلوواط ساعي / 100 كلم

بأي حال، يُمكن شحن السيارة باستخدام شاحن سريع بقدرة 120 كيلوواط، وهذه يعني إمكانية رفع مستوى الشحن من 10 إلى 80 بالمائة خلال 30 دقيقة، ومن شاحن منزلي بقدرة 11 كيلوواط يمكن شحنها بالكامل في غضون 4 – 4:35 ساعات حسب حجم البطارية. كما يُمكن شحن الأشياء من السيارة باستخدام تقنية V2L.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى