أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

الاختبارية هيونداي أيونك سيفين، ولمحة عن طراز العام 2024

على هامش معرض لوس أنجلوس للسيارات، كشفت هيونداي عن الاختبارية سيفين SEVEN والتي تُظهر ما سيكون عليه طراز ايونك 7 المُنتظر؛ ثاني أفراد عائلة أيونك بعد طراز أيونك 5.

تستخدم هيونداي رمز SUEV لوصف سيارتها بالخدماتية الرياضية الكهربائية، وبالرغم من أن التفاصيل التقنية ما زالت مبدئية، إلا أن الشركة الكورية ستعتمد القاعدة التقنية E-GMP التي طوَّرتها خصيصًا للعروض الكهربائية لدى هيونداي وكيا وجينيسيس تحت اشراف المهندس فايز عبد الرحمن. هذا يعني أن المدى التشغيلي سيُقارب 500 كلم والشحن حتى 80% سيحتاج 18 دقيقة، ويمكن شحن ما يكفي لقطع 100 كلم في غضون 5 دقائق فقط. أما طول هذه القاعدة في أيونك سيفين فسيبلغ 3.2 أمتار.

أهم ما يُمكننا مناقشته اليوم هو التصميم العام، فمن المُنتظر أن تنتقل العديد من التفاصيل للسيارة عند إنتاجها تجاريًا. يتضمّن ذلك الأسطح النظيفة قليلة التموّجات، والمصابيح الأمامية التي تُذكرنا بطراز ستاريا ولكن تعتمد مصفوفة ضوئية ستكون مميِّزة لعائلة أيونك. في الخلف هناك حلقة ضوئية تؤطر السيارة، يتنصفها لوح زجاجي مُعتَّم كبير. الجسم مُرتفع بشكل واضح عن الأرض، وفي حال بقي كذلك في حلة الإنتاج التجاري سيكون لـ أيونك سيفين فرصة للسير على الطرقات الوعرة نسبيًا.

تأتي السيارة الاختبارية بتصميم غير مُتناظر، ففي الجهة اليمنى هناك بابان، ومن جهة السائق هناك باب واحد، نقول باب السائق بالرغم من عدم وجود مقود للسيارة!

مقصورة هيونداي أيونك سيفين

من الجانب تكشف “أبواب الخزانة” عن مقصورة بأرضية مسطحة بالكامل، مع مقعدين منفصلين قابلين للدوران وأريكة في الخلف وشاشة ضخمة على السقف، لكننا نعرف تمامًا أن السيارة ستأتي بسبع مقاعد تقليدية عند طرحها في الأسواق.
بالمُجمل، يمكننا الاكتفاء باعتماد الرسم العام للوحة القيادة، أما المُتبقي فيعرض لمحات عن المكوِّنات. هناك مثلًا استخدام واضح لمواد رفيقة بالبيئة مثل الخيزران، والمواد معادة التدوير. كما تعرض ايونك سيفين نظام تكييف يُدخل الهواء للمقصورة من أعمدة السقف، ونظام تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية يقتل الجراثيم عند خروج الركاب. إلى ما سبق، استخدمت هيونداي النحاس المنسوج في بعض الأسطح لخصائصه المضادة للبكتيريا.

من المُنتظر أن تصل أيونك سيفين للأسواق في العام 2024، وحتى ذلك الحين ستتغير تفاصيل المقصورة لتصبح أقرب لتلك المُستخدمة في أيونك 5.

صور الاختبارية هيونداي أيونك سيفين

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: