أحدث المواضيعخبر اليومكاديلاك

كاديلاك إنرسبيس، السيارة الترغيبية الجديدة للأمريكان

هُناك ما يُسمّى في صناعة السيارات Halo Car، وكلمة “هايلو” هذه تعني هالة القداسة. أما المقصود فسيارة فاخرة جدًا أو خارقة القدرة أو مُذهلة التصميم تُصبح رمزًا لقدرات الشركة خلال فترة معينة، ومثال على ذلك فولكس واجن فيتون وأودي R8 وفورد GT ولكزس LFA وفيراري F40 وأستون مارتن فولكان وألفا روميو C8 وغيرها، كل في فترة تقديمه.

بوصف ما سبق بالعربية، نستعمل مصطلح “سيارة ترغيبية”، أي أنها تُرغِّب العامة بالعلامة بالمُجمل، وتحمسهم لشراء أي طراز منها، ولدينا اليوم سيارة ترغيبية جديدة من كاديلاك؛ فاخرة كهربائية وذاتية القيادة تتسع لراكبين وتصميمها مُذهل. يقول السيد برايان نيسبيت، المدير التنفيذي لـ جنرال موتورز للتصميم، إن السيارات الترغيبية هي “رؤى للعقد القادم وما بعده”.

لا تتسرع بتوقع وصول سيارة كهذه للإنتاج، فالسيارة المُسماه إنرسبيس InnerSpace هي سيارة اختبارية تود معها كاديلاك نقل تصورها الخاص لبعض التقنيات المُنتظرة مُستقبلًا، وتُحيطه بهذه الهالة الملفتة. بعض هذه التفاصيل سيصل للإنتاج في طرازات أخرى، مثل الأبواب أوتوماتيكية الفتح والإغلاق، والاستخدام المتزايد لأنظمة الترفيه في المقصورة دون الانخراط بالقيادة، والمقاعد التي تحتوي مساند للأرجل.

كما وتحتوي السيارة بعض التفاصيل التي “قد” تصل للإنتاج مثل المقاعد التي تدور حول محورها العامودي لتسهيل الدخول والخروج، والحيّز المخصص لتوضيب الحذاء وحفظ الوسائد والبطانيات.
أخيرًا، تسرق “سيارة كاديلاك الترغيبية الجديدة” الأضواء مع بعض التفاصيل التي يكاد يستحيل وصولها الإنتاج، مثل السقف الذي يرتفع للأمام عند فتح الأبواب.

لم نفهم سبب تثبيت كاميرات جانبية مكان المرايا التقليدية في سيارة ذاتية القيادة! فالكاميرات في هذا المكان مطلوبة فقط عندما يقوم شخص بالقيادة، فإن كانت السيارة ذاتية القيادة يُمكن استخدام مجسّات رادار مثل التي تستخدم حاليًا لرصد المركبات في الزوايا اللامرئية! بأي حال، إنها سيارة اختبارية تتوق للاستعراض ليس إلا.

لا ذِكْر لأي بيانات تقنية، سوى بطاريات أليتيوم Ultium التي تقوم جنرال موتورز بالترويج لها حيث ستستخدمها كافة السيارات الكهربائية من العلامات التابعة للمجموعة؛ كاديلاك وشيفروليه وGMC وبيويك. كما أن الإطارات من جووديير مصنوعة من زيت فول الصويا والسيليكا القائمة على قشر الأرز.

صور الاختبارية كاديلاك إنرسبيس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: