أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليوم

انفينيتي QX55 الاختلاف بالسقف فقط

وفقًا لخطّة انفينيتي التي تحدّثنا عنها في يوليو الماضي، أطلقت العلامة اليابانية التابعة لـ نيسان طراز QX55؛ سيارةٌ مُدمجة بسقفٍ مُنساب كسيارات الكوبيه، وتفاخرت بخطوط السقف مُباشرة باعتبار أنها من أوائل من قدم السيارات الكوبيه المُدمجة مع الجيل الأول من طراز انفينيتي FX.

تعتمد انفينيتي QX55 المُكوّنات والقاعدة التقنية لطراز QX50، والحق يُقال أن لا اختلافات كبيرة بين الطرازان، لا بقدرة المُحرك ولا المقصورة المنسوخة بالكامل؛ تنحصر الاختلافات بالسقف فقط والمصابيح الخلفية التي تتكون من 45 وحدة إضاءة LED.. تُذكرنا برسوماتها الداخلية بمصابيح أستون مارتن فانكويش.

تضم قائمة التجهيزات نظامًا صوتيًا بـ 16 مكبّر من بوز Bose وعجلات بقياس 20 بوصة ومقاعد مُلبسة بالجلد المُصنّع

بما أن شكل السقف سيؤثر حُكمًا بالحيّز الداخلي، يُشار إلى إنه يُمكن تعديل وضع المقاعد الخلفية للأمام والخلف بهامش 15.2 سم لمساحة أكبر للركاب أو الأمتعة. كما أن حجم حيز الأمتعة يبلغ 726 ليتر والمقاعد الخلفية قائمة، وهذا يتفوق على الحيز الذي توفره بي ام دبليو X4 ومرسيدس بنز GLC كوبيه.

محرك انفينيتي QX55

المحرك بأربع أسطوانات سعة ليترين ومدعوم بضاغط توربيني، هو ذاته المُستخدم في طراز QX50 ويعتمد تقنية الضغط المتفاوت VC-T لتحسين القوة والكفاءة، اقرأ عنه أكثر هُنا. يُولِّد هذا المحرك قدرة 268 حصاناً (200 كيلوواط) وعزم دوران 380 نيوتن متر، ويرتبط لناقل حركة بنسبة واحدة مستمر التغير CVT تنقل الحركة للعجلات الأربعة. هذا ولم تُشِر انفينيني لإمكانية توفر QX55 بالدفع الأمامي على غرار طراز QX50.

من المفترض أن تستهلك هذه السيارة بالمعدّل 7.3 لترات/100 كلم للدفع الرباعي، وتنطلق من الثبات إلى 96.5 كلم/ساعة (60 ميل/ساعة) في غضون 6.3 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 230 كيلومتر في الساعة.

ستتوفر إنفينيتي كيو اكس 55 بنظام المساعدة على القيادة بروبايلوت ProPILOT، حيث تأتي التقنيات التفاعلية لتدعم السائق وتحافظ على سلامة الركاب، فتستجيب بهدوء وبشكل ذاتي لبعض مواقف القيادة؛ يتحكم ProPilot بكل من التسارع والكبح والتوجيه في السيارة اعتمادًا على ما ترصده كاميرا مثبتة أعلى الزجاج الأمامي وبما يمكن السائق من الإسترخاء وراء المقود جزئياً، حيث أكدت نيسان أنها تهدف لمساعدة السائق مع هذه التقنية وليس لتحل محله، ويجب أن يلتزم السائق بوضع يده على المقود -المزود بمجس- تحسباً لأي طارئ، وبغير ذلك فستظهر إشارة تنبيه على لوحة القيادة.

لم تكشف انفينيتي عن سعر QX55 التي من المفترض أن تتوفر العام القادم كطراز للعام 2022، ولكن يُشار إلى أن انفينيتي QX50 ذات الصندوق التقليدي تتوفر في الشرق الأوسط بسعر يبدأ من حوالي 171,000 درهم إماراتي (حوالي 46,550 دولار أمريكي) ويصل إلى 245,250 درهمًا إماراتيًا (حوالي 66,770 دولار أمريكي) للنسخة الخاصة QX50 Autograph.

صور انفينيتي QX55 للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: