أحدث المواضيعانفينيتي

هل انت مُلتزم فعلًا بقواعد المرور؟ 50% من السائقين ينفون ذلك

في استبيان أجرته “إنفينيتي الشرق الأوسط” شمل 1869 من الأهالي السائقين في الإمارات والسعودية والكويت ولبنان. أقرَّ حوالي نصف السائقين بمخالفة قواعد السلامة المرورية عند شعورهم بغياب الرقابة على الطرقات.

يأتي الاستبيان كجزء من حملة جديدة للسلامة المرورية تُطلقها ’إنفينيتي الشرق الأوسط‘ بهدف تعزيز مستويات سلامة الأطفال في المركبات. وتُسلط حملة “عيون الأطفال ترقبكم”، الضوء على سلوكيات الأهالي على الطرقات وأثرها على أطفالهم. أما نتائج الاستبيان فأتت كالتالي:

  • أكد 44% من الأهالي خرقهم للقوانين المرورية عند شعورهم بغياب الرقابة
  • رجّح 18% مخالفته للقوانين المرورية عند غياب كاميرات المراقبة عن المكان
  • أقرّ 16% من المشاركين قيادة مركباتهم بشكل خطير في ظل الغياب الكامل لسُبل المراقبة وأوضح 10% قيامهم بمثل هذه السلوك عند غياب الشرطة
  • يقوم 40% من الأهالي بإجراء المكالمات الهاتفية أو تصفح منصات التواصل الاجتماعي أثناء القيادة برفقة أطفالهم
  • توقّع 43% من الأهالي بقيامهم مخالفة القوانين المرورية عندما يكونون في عجلة من أمرهم

لكن ما السبب؟

لم يكشف الاستبيان بشكلٍ وافٍ عن أسباب عدم التزام السائقين بقوانين السير، لكن أشار إلى أن 43% من المُشاركين يُرجحون خرقهم للقواعد المرورية عندما يكونون في عجلة من أمرهم. ويُمكن ببساطة التنبؤ بالأسباب الأخرى التي “قد” تتضمّن غياب التوعية وقلّة المراقبة وانخفاض تكلفة المخالفات.

نهايةً، تهدف حملة “عيون الأطفال ترقبكم” للسلامة المرورية إلى تحفيز الأهالي على اتباع عادات القيادة الآمنة، خاصةً عندما يكونون برفقة أطفالهم. وأتت نتائج الاستبيان بمثابة تذكرة للأهالي بأنّ الأطفال يراقبون سلوكياتهم السيئة وسيعملون على محاكاتها مستقبلاً.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: