أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليوم

إنفينيتي Q Inspiration تَعِدُ بمرحلة جديدة مع كريم حبيب

وفقًا للمتوفر لدينا، فهذه هي أول سيارة تحمل توقيع المصمم اللبناني الأصل كريم حبيب منذ تسلمه قسم التصميم في إنفينيتي. ومن المفترض أن نراها على أرض الواقع خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2018، المزمع عقده في الفترة من 13 وحتى 28 يناير الحالي.

الذي بين أيدينا نموذج اختباري، يسعى فيه كريم لرسم صورة جديدة للعلامة اليابانية الفاخرة فيقول: “نهدف أن نمضي بشكل السيدان التقليدي إلى بُعد جديد، وفي هذا تُقدّم كيو إنبيراشن Q Inspiration شكلًا بديلًا يتدفق بين مقصورة ممتدّة ولكن متوازنة في ذات الوقت. ونحن هُنا نُجرب في قطاع تتميز سياراته بشكل تقليدي متحفظ”.

ويضيف حبيب أن السيارة الاختبارية الجديدة ستتميّز بغطاء محرك قصير للاستفادة من المساحة ومزايا الرفاهية الداخلية والراحة.

أما التفاصيل التقنية فلم يتم البوح بها بعد. وكل ما أرسلته إنفينيتي هو صور تشويقية يمكننا من خلالها توقُّع أن تكون السيارة كهربائية بالكامل، وذلك بالنظر لفتحة التهوية الصغيرة في الأمام وغياب منافذ العادم في الخلف. ويظل لنا الشكل الخارجي هُنا، والذي يُظهر مراعاة السيارة للانسيابية مع جُنيح عامودي خلف العجلات الأمامية ومرايا جانبية استُبدِلت بكاميرات صغيرة ومصابيح أمامية وخلفية رفيعة وأنيقة. ونرى أن التوليفة العامة تقارب في شكلها للرائعة لوسيد إير Lucid Air التي رأيناها في ديسمبر العام الماضي.

وبالرغم من السقف الزجاجي للمقصورة الكبيرة، فلا يمكننا ملاحظة الكثير، سوى أنها ستحتوي أربع مقاعد ولن تتخلى عن المقود -على طريقة أودي Aicon– لصالح التقنيات ذاتية القيادة.

كان كريم حبيب استقال في يناير 2017 من منصبه كرئيس لقسم التصميم في BMW، وأعلنت إنفينيتي في مارس 2017 عن تعيين المصمم لبناني الأصل بمنصب رئيس قسم التصميم في الشركة اعتبارًا من يوليو 2017.

وعمل كريم حبيب في BMW من 1998 وحتى 2009 وانتقل بعدها إلى مرسيدس لفترة وجيزة ليعود في العام 2011 إلى BMW ويرأس قسم التصميم فيها. وهو الآن مسؤول عن التصاميم في المقر الرئيسي لإنفينيتي في مدينة أتسوجي اليابانية وكذلك عن أقسام التصميم التابعة للشركة في مراكزها في الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان والصين والمملكة المتحدة، وذلك خلفاً لـ Shiro Nakamura الذي ترك منصبه بعد 17 عاماً من العمل لدى إنفينيتي.

وللعلم فإن كريم حبيب من مواليد لبنان 1970، كان هاجر بصحبة عائلته إلى كندا ودرس في جامعة McGill University في مونتريال ، ودرس بعدها التصميم في كلية مركز الفن والتصميم في سويسرا .

بعض السيارات التي صممها كريم حبيب:

Mercedes F700

Mercedes F800

BMW 7 Series F01

BMW X6

BMW X3

BMW 6 Series Gran Coupe

E60 5 Series

BMW Concept CS

BMW CSL Homage Concept

BMW X2 Concept

BMW X1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى