بورشه رياضة السياراترياضة السيارات

الفيصل الزُبير يُتوَّج على حلبة إيمولا

واصل السائق العُماني الفيصل الزبير وزميله الإسباني أندي سوسيك تأديتهما القوية ضمن سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية لموسم 2021، وذلك بمنصة تتويج مُستحقة بجدارة في السباق الأول في الجولة الرابعة التي تُقام على حلبة إيمولا الإيطالية، حيث أنهيا السباق الذي أُقيمَ يوم السبت في المركز الثالث.

نجحَ السائقان في التأهل في المركز الرابع على شبكة الانطلاق في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آر” يُشرف عليها “فريق ليخنِر للسباقات”، من أجل خوض السباق الأول الذي امتدَ لسبعين دقيقة، وتمكنّا من تجاوز سيارة أودي “آر 8” بألوان “فريق أودي سبورت إيطاليا” يقودها السائقان الإيطاليان لورينزو فيراري وريكياردو أغوستيني، ليصعد الفيصل وسوسيك للمركز الثالث، وينجحا بإضافة مزيدٍ من النقاط إلى رصيدهما.

جديرٌ بالذكر أن السائق الإيطالي لوريس سبينِلِّي انطلق من المركز الأول وفاز بالسباق في سيارة مرسيدس “أيه أم جي”، وأنهى الثُنائي الإيطالي ميكاييلي بيريتّا والدِنماركي فريدريك شاندورف السباق في المركز الثاني في سيارة لامبورغيني بألوان فريق “في أس آر”، بفارق 4.407 ثواني خلف سبينِلِّي، بعد 41 لفة من التسابق.

وقال الفيصل: “تمكَّن أندي من تسجيل رابع أسرع توقيت في فترة التجارب التأهيلية، وهذه نتيجة جيدة نظرًا إلى أن توازن التأدية في سيارة مرسيدس يبدو غير عادل بعض الشيء. فيما يخصّ السباق، تمكَّن أندي من التقدُّم للمركز الثالث ونجحنا في الحفاظ عليه حتى نهاية السباق. إنها نتيجة رائعة، منصة تتويج جديدة وعلينا أن نكون سُعداء بذلك”.

وأضاف: “تأدية السيارة جيدة، وكذلك الأمر مع اتزانها ومعايير الضبط، وآمل أن نُحقق توقيتًا جيدًا في التجارب التأهيلية للسباق الثاني وتسجيل منصة تتويج إضافية أو حتى الفوز بالسباق”.

أنهى الفيصل وسوسيك فترة التجارب الحرة الأولى في المركز الثاني، مع أفضل توقيت 1:42.085 دقيقة، و22 لفة. في حين كان لورينزو فيراري وريكياردو أغوستيني الأسرع، واحتل بيريتّا وشاندورف – مُنافسا الفيصل الرئيسيان – المركز الثالث في ظروف جوية حارة.

أنهى لورينزو وأغوستيني فترة التجارب الحرة الثانية أولًا، ولويس سبينِلِّي ثانيًا، فيما أنهى الفيصل وسوسيك الفترة ثالثًا.

بعدها خاضَ السائقون فترة تجارب تأهيلية مُدتها ثلاثون دقيقة صبيحة يوم السبت، تمكَّن سبينِلِّي من تسجيل أسرع الأوقات وتحقيق قُطب الانطلاق من المركز الأول بتوقيت 1:39.511 دقيقة، وسجَّلَ بيريتّا ثاني أفضل توقيت ولورينزو ثالث أسرع توقيت، خاض سوسيك عشر لفات في سيارة البورشه وسجَّلَ أفضل توقيت 1:40.105 دقيقة، ما أهلَّه لاحتلال المركز الرابع على شبكة الانطلاق.

سيُقام السباق الثاني يوم الأحد ويستمر لساعة واحدة، يبدأ الساعة 2:55 بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 4:55 عصرًا بتوقيت مسقط)، يسبقه فترة تجارب تأهيلية اعتبارًا من الساعة9:00 صباحًا (11:00 قبل الظهر بتوقيت مسقط).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: