أحدث المواضيعخبر اليوم

القائمة الثانية، السيارات الأكثر أمانًا في العالم 2021 و2022

نشرنا الأسبوع الماضي قائمة السيارات الأكثر أمانًا في العالم وفق اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP، ونأتيكم اليوم بقائمة معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS. فهل هناك اختلافات؟

بداية، يجب التنويه أن تقييم المعهد لأداء السيارات يأتي وفقاً لأربع درجات؛ جيد، ومقبول، والحد الأدنى، وضعيف. فإذا كان تقييم السيارة مرتفع فتدخل في قائمة “الاختيار الأفضل للسلامة Top Safety Pick”، أما إذا احتوت السيارة على أنظمة إلكترونية لتجنب الحوادث مثل الكبح التلقائي ونظام التنبيه من الخروج عن المسار، وتميزت مصابيحها الأمامية بأداء ممتاز فتدخل في القائمة الأعلى وهي “Top Safety Pick Plus”.

من جهة أخرى، تضمّنت قائمة معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة طرازات العام 2021 والسيارات التي ستُباع كطرازات للعام 2022. وبما سبق، ننشر لكم أدناه قائمة السيارات الأكثر أمانًا على الإطلاق “Top Safety Pick Plus” والتي جاءت مقسمة على 10 فئات.
قد نختلف وإياك بتصنيف المركبات أدناه، فبعضها كبير أو فخم وموجود في قائمة لا تناسبه، ولكن ننقل لك ما تم نشره بهدف الأخذ بالخيار الصحيح عند الشراء:

السيارات الصغيرة

هوندا سيفيك

السيارات المتوسطة

مواصفات سوبارو اوتباك 2020
سوبارو أوتباك

السيارات المتوسطة الفخمة

لكزس LS المُحسنة

السيارات الكبيرة

كيا ستينجر 2022

السيارات الكبيرة الفخمة

جينيسيس G90

السيارات المدمجة – كروس أوفر الصغيرة

السيارات المدمجة – كروس أوفر المتوسطة

Hyundai Santa Fe

السيارات المدمجة – كروس أوفر المتوسطة الفخمة

جينيسيس GV70

السيارات المدمجة – كروس أوفر الكبيرة

أودي إي ترون

الحافلات الصغيرة – ميني فان

Toyota Sienna

عودة إلى نتائج اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP للعام 2021، تتوافق القوائم بين المؤسستين ولكن تأتي نتائج معهد IIHS أوسع وبلا تقييم من مئة، فيما يمكن من خلال برنامج Euro NCAP التعرف على السيارات الأفضل والأسوأ من ناحية السلامة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: