أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن ID.7 تورر بصندوق أكبر للأوفياء

تقترح فولكس واجن صيغة جديدة من طراز ID.7 الذي كُنّا رأيناه في أبريل الماضي، والاختلافات تتعلّق بناحيتين، أولهما حيز التحميل، حيث تحاول الشركة الألمانية إغواء الأوروبيين بسيارة ممدودة الصندوق كتلك التي كانت رائجة قبل هيمنة طرازات الكروس أوفر العديدة.

من المؤكد وجود بعض الأوفياء للسيارات الواغن “ممدودة الصندوق” ويلزم بالتأكيد مجارات التقنية وتوفير طراز كهربائي بالكامل. وعليه تأتي ID.7 Tourer بذات المواصفات التقنية للطراز السيدان، ولكن مع صندوق أمتعة بحيز 605 لترًا ويتسع في حدّه الأعلى -عند طي ظهور المقاعد الخلفية- لـ 1714 لترًا (مقارنة بـ 1586 لترًا للنسخة السيدان). وللمقارنة مرّة أخرى، تتراوح سعة حيز التحميل في بي ام دبليو الفئة الخامسة تورينج بين 570 و 1,700 لترًا.

تضرّرت الانسيابية بشكل بسيط مع الشكل الجديد للصندوق، حيث تبلغ انسيابية تورر 0.25، وتتفوق السيدان مع معامل انسيابية 0.23

الأمر الآخر الذي تتميز به ID.7 تورر يتعلّق بالبطارية الأكبر، حيث ستأتي السيارة مع بطارية بطاقة 86 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يبلغ 685 كلم على الشحنة الواحدة وفق دورة القيادة WLTP. وهي أسرع للشحن، حيث يُمكن الاستفادة من الشواحن بقدرة 200 كيلوواط لزيادة طاقة البطارية من 10 إلى 80% في غضون 30 دقيقة؟

تسبق ID.7 تورر النُسخة السيدان إلى هذه البطارية، ولكن السيدان ستتوفر بها في موعد لاحق. كما أن البطارية القياسية بطاقة 77 كيلوواط ساعي ستتوفر للسيارة الجديدة مع مدى تشغيلي أقل بالتأكيد ولكن لم تُفصح عنه فولكس واجن. (النسخة السيدان تستطيع قطع مسافة 616 كلم بهذه البطارية).

في كلتا الحالتين سيكون المُحرك كما في النُسخة السيدان من طراز APP550 بقدرة 282 حصانًا (210 كيلوواط) وعزم 550 نيوتن متر، ويرتبط للعجلتين الخلفيتين. عدا عن ذلك فلا وجود لاختلافات في المقصورة سوى استخدام الذكاء الاصطناعي عبر تقنية ChatGPT للنظام المعلوماتي الترفيهي وتقنية الواقع المُعزز قياسيًا لعكس المعلومات على الزجاج الأمامي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى