أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن ID. LIFE بـ 20 ألف يورو وشاشة سينما

ضمن فعاليات معرض ميونيخ للسيارات، عرضت فولكس واجن سيارة اختبارية بالاسم ID. LIFE يُنتظر أن تصل للإنتاج التجاري عام 2025 باسم ID. 1 أو ID.2 لتنافس في قطاع السيارات الهاتشباك الكهربائية الصغيرة بحجم طراز بولو.

ستكون هذه أصغر السيارات الكهربائية لدى فولكس واجن، وسنرى أيضًا شقيقات لها من سكودا، وكوبرا أيضًا مع اختلاف الشكل طبعًا، حيث ستتميز صغيرة فولكس واجن بطابع كلاسيكي يرغب به العديد من المستهلكين لتنافس مباشرة سيارات مثل رينو 5 القادمة وهوندا إي الرائعة، أما السعر فسيتراوح في فلك 20 ألف يورو، أي نحو 24 ألف دولار أمريكي.

تعتمد السيارة القاعدة التقنية MEB المعروفة لدى مجموعة فولكس واجن، ولكن تتميز بكونها أول السيارات الكهربائية المصنوعة على هذه القاعدة لتعتمد الدفع الأمامي. المحرك بقدرة 231 حصان (172 كيلوواط) وعزم 290 نيوتن متر والبطارية بطاقة 57 كيلوواط ساعي.

تسمح الأرقام السابقة بالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.9 ثوان والوصول لسرعة 180 كلم/ساعة، والسير مسافة 400 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن. وإذا استخدمت شاحنًا سريعًا ستكفيك 10 دقائق من الشحن للسير مسافة 163 كلم.

فولكس واجن ID. LIFE وتفاصيل رائعة

ما زلنا نتحدث عن سيارة اختبارية هُنا، وبالتالي لا نتوقع أن تصل جميع التفاصيل للإنتاج التجاري. مع ذلك، هناك الكثير من الإبداعات اللطيفة، إليك أهم تفاصيل في سيارة ID. LIFE:

  1. استُبدِل الطلاء الشفاف التقليدي بطلاء جديد يحتوي رقائق خشبية أرفق بالبيئة،
  2. غطاء للسقف وآخر للصندوق الأمامي مصنوعان 100% من البلاستيك المعاد تدويره وقابلان للنزع،
  3. شاشة سينما! عند توقف السيارة يمكن تفعيل شاشة السينما لحضور الأفلام أو الاستمتاع بالألعاب الالكترونية؛ يخرج قماش العرض بقياس 34 بوصة من أسفل لوحة القيادة، وتُسلّط عليه المادة المُراد عرضها من الخلف،
  4. المقاعد الأمامية قابلة للطي وبحيث يُصبح هناك متسع مريح للجلوس على المقاعد الخلفية ومد الأرجل (ومشاهدة السينما طبعًا)، أو حتى طي المقاعد الخلفية للحصول على سرير بطول مترين،
  5. لا وجود لشاشة وسطية عاملة باللمس للنظام المعلوماتي الترفيهي، سيستعمل السائق هاتفه الخاص أو الكمبيوتر اللوحي -بتثبيته بواسطة مغناطيس إلى لوحة القيادة- وبالتالي يستفيد من القدرات العالية للهواتف الحديثة والتي تفوق الأنظمة المعلوماتية الترفيهية وكذلك يحصل على السيارة بسعر أقل مما لو كانت مجهزة بشاشة،
  6. هناك العديد من المواد المُستدامة المُستخدمة في السيارة، مثل المطاط الطبيعي والخشب والزيت وقشور الأرُز،
  7. ترتفع السيارة عن الأرض مسافة 19 سم
  8. طولها 4.091 متر ولكن قاعدة العجلات أطول من تلك في فولكس واجن جولف
  9. توفر حيز تحميل كبير يصل إلى 1,285 لتر بعد طي المقاعد الخلفية
  10. تعتمد السيارة كاميرات جانبية تستبدل المرايا التقليدية، ويُعرض ما يحدث في الخارج على شاشة أما السائق بقياس 9 بوصات.
  11. يبدأ السعر من نحو 20 ألف يورو ويصل مع النسخة كاملة الإضافات إلى 25 ألف يورو. للمُقارنة يبدأ سعر طراز ID.3 في ألمانيا من نحو 35 ألف يورو

نعتقد أن هذه الاختبارية من أهم ما رأيناه في معرض ميونيخ للسيارات، ونأمل أن تصل الإنتاج التجاري بلا تعديلات كبيرة. أدناه مُقتطفات لكلمة الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، السيد رالف براندستاتر Ralf Brandstätter حول السيارة:

صور الاختبارية فولكس واجن ID. LIFE

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: